الأخبارخدماترئيسىعقاراتمحليات

“المجتمعات العمرانية” تتلقي طلبات من أهالي بـ “المنيا” و “الصالحية” لتوفير وحدات إيجار بالإسكان الإجتماعي

كتب احمد سمير

كشف مصدر مسؤول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في تصريح خاص لموقع ” عالم البيزنس” عن تلقي الهيئة للعديد من طلبات المواطنين في مدن المنيا الجديدة والصالحية الجديدة لتوفير وحدات إيجار بالإسكان الإجتماعي في المدينتين.

وأكد أنه من المتوقع أن يعقد وزير الإسكان إجتماعاً خلال الفترة المقبلة مع مسؤلي صندوق تمويل الإسكان الإجتماعي لإتخاز قرار بالموافقة علي تلبية طلبات المواطنين اثوة بمدينة “أخميم الجديدة” .

وأضاف المصدر أنه سيتم دراسة الطلبات المقدمة من الأهالي لتخصيص وحدات للمستحقين فقط وذلك للحالات العاجلة فقط خاصة للفرد المتزوج ويعول .

والجدير بالذكر أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية صرح بأنه سيتم تكثيف نزول حملات المتابعة للوحدات السكنية المسلمة للمواطنين بمشروع الإسكان الاجتماعي للتأكد من استخدامها بغرض السكن، وعدم التصرف فيها، بأي شكل من أشكال التصرف المخالفة للقانون.

وتتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في إطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة ووفق برنامج الإسكان الإجتماعى اقتراح وتخطيط وطرح مشروعات الإسكان الإجتماعى والإشراف على تنفيذها، بغرض توفير مسكن ملائم للمواطنين محدودي الدخل.

ويقوم برنامج الإسكان الإجتماعى بتوفير وحدات سكنية لذوى الدخل المحدود فى المناطق التي يتم تحديدها .

وفى إطار مشاركة الهيئة في خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع معماري متميز ومستوى تشطيب جيد للشباب ومحدودي الدخل، قامت الهيئة بطرح مشروعات لوحدات سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعى في عدد  22 مدينة جديدة بمساحة تصل الى 90م2 للوحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى