الأخباررئيسى

“النقل” توقع اتفاقية مع “سيمنز” لتنفيذ القطار السريع في مصر بتكلفة 360 مليار جنيه

كتبت: أمل سعداوي

وقعت وزارة النقل اتفاقية مع شركة سيمنز العالمية، لتنفيذ منظومة متكاملة للقطار السريع في مصر، بتكلفة 360 مليار جنيه، حضر التوقيع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكل من المهندس كامل الوزير، وزير النقل ، وجو كايسر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز.

تتضمن الإتفاية تنفيذ إجمالي أطوال حوالي 1000 كم على كافة محافظات مصر، وتم البدء في تنفيذ الخط الذي سيربط بين مدينة العين السخنة، ومدينة العالمين مرورًا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

قال وزير النقل إن هذه الاتفاقية جاءت بعد مفاوضات عديدة، دارت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وممثلي شركة سيمنز، وانتهت بشروط ممتازة لكلتا الطرفين، بفكر مختلف في التشغيل عن نظام عمل خطوط السكك الحديدية القديمة، بمواصفات تعد الاعلى على مستوى العالم.

أشار الوزير إلى أن مشروع القطار الكهربي يتضمن 15 محطة، ويعد الهدف من إنشائه هو نقل الركاب والبضائع بطريقة آمنة ومن خلال وسيلة نقل سريعة حيث سيبدأ من مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر وحتى مدينة العلمين الجديدة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر ومحطة سكك حديد الإسكندرية الحالية ومدينة برج العرب.

أوضح أنه تم الانتهاء من أعمال التربة والرفع المساحي، وتخطيط المسار، ويتم العمل الآن على تنفيذ والكباري والأعمال الصناعية للمسار، والجسور الترابية، فضلا عن الأسوار، والمحطات، عن طريقة كبريات الشركات المصرية المتخصصة في هذه المجالات، والأعمال الصناعية على الطرق المتقاطعة مع مسار القطار.

وعلى الطريق الأخر، ستبدأ شركة سيمنز، في أعمال الاتصالات، والإشارات، ونظم الكهرباء، و التحكم، فضلا عن تصنيع وتوريد 10 جرارات، و34 قطار ركاب، وتصل المدة الزمنية المخصصة للإنتهاء من أعمال التنفيذ إلي عاملين من تاريخ تفعيل التعاقد الموقع مع “سيمنز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى