الأخبارحوادث وقضايارئيسى

«الوزراء» يعلق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين آخرين

كتب: حسين علي وحسام عبد العظيم ودنيا عبدالله

حرصًا من الحكومة المصرية على صحة الطلاب في المدارس والجامعات ولمنع انتشار فيروس كورونا بينهم، قرر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الثلاثاء، مد تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين آخرين.

وكان رئيس مجلس الوزراء قرر أيضًا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقر مجلس الوزراء عدة قرارات هامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولمنع انتشاره في مصر بشكل كبير وكان من أهمها: حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساءً وحتى 6 صباحًا ابتدأ من غدًا الأربعاء ولمدة 15 يوم.

كذلك قرر رئيس مجلس الوزراء تخصيص مبلغ مليار جنيه لمساعدة وزارة الصحة في توفير المسلتزمات الطبية التي تحتاج إليها لمواجهة كورونا.

كذلك غلق كافة المحلات التجارية والحرفية بما فيها محلات السلع والمراكز التجارية والمولات من الساعة الخامسة مساءًا مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت لمنع التجمعات، ولايسري القرار علي المخابز والبقالة والصيدليات.

مع استمرار غلق جميع المقاهي والكافيهات والملاهي والنوادي الليلية غلق كامل طوال فترة الحظر.

و تعليق تقديم جميع الخدمات مثل الشهر العقاري والجوازات والمرور والسجل المدني طوال فترة الحظر، فيما عدا مكاتب الصحة لقيد المواليد والوفيات.

للمزيد اقرأ:

«الوزراء» يخصص مليار جنيه لوزارة الصحة لمواجهة فيروس كورورنا

«الوزراء»: يحظر حركة المواطنين على الطرق العامة من 7 مساءًا إلى 6 صباحًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى