الأخباررئيسىصحة

اليوم بالأهرامات.. تسليم مصر الشهادة الذهبية لخلوها من فيروس سي

.. مصر أول دولة تتسلم هذه الوثيقة

كتبت- إسراء كامل

تقام مساء اليوم احتفالية كبرى تحت سفح الأهرامات لإعلان خلو مصر من فيروس سى ، وتسليمها الشهادة الذهبية من منظمة الصحة العالمية.

يحضر الاحتفالية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، وعدد من الوزراء السابقين،وسيقوم  الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، بتسليم مصر شهادة خلوها من فيروس سى والتي تعد أول شهادة تمنح لأول دولة على مستوى العالم.

الصحة قول وعمل

و كشف الدكتور أحمد السبكى، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحى الشامل و «حياة كريمة» بوزارة الصحة والسكان، خلال احتفالية منظمة الصحة العالمية «الصحة قول وعمل» اليوم بالقاهرة، أنه تم صباح اليوم أيضا  إحتفالية أخرى لمنظمة الصحة العالمية، لابراز العديد من الإنجازات الصحية المصرية مثل  100 مليون صحة ، والمبادرات الرئاسية العديدة فى مجال الصحة  وتطبيق التامين الصحى الشامل.

مشاركة العلماء

جدير بالذكر أن احتفالية الهرم مساء اليوم  ستشهد أيضا مشاركة من قيادات منظمة الصحة العالمية في جنيف الذين سيحضرون اليوم خصيصا لهذه الاحتفالية الى جانب علماء مصر  الذين كانوا لهم الدور في القضاء على فيروس سى وعلى رأسهم أعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، وعدد من الوزراء السابقين الذين ساهموا في  القضاء على فيروس سى.

نرشح لك : وزير الصحة يتوجه لنيويورك للمشاركةفى الاجتماع التعاوني الإقليمي لتصنيع اللقاحات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى