عالم الفن

اليوم.. بدء الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان جرش للثقافة والفنون

تنطلق يوم اليوم الخميس، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان جرش للثقافة والفنون بحفل فنى يقام على المسرح الشمالى فى مدينة (جرش) الأردنية الأثرية، إضافة إلى عروض فنية وفلكلورية فى الساحة الرئيسية وحفلة للفنان محمد عساف على المسرح الجنوبى.

ويشارك فى المهرجان نخبة من الفنانين فى الوطن العربى مثل محمد عساف نجم (أرب أيدل)، نجوى كرم، إليسا، وائل كفورى، محمد حماقى، وشذى حسون، إلى جانب مجموعة كبيرة من الفنانين الأردنيين فى عدة أمسيات لفنانين أردنيين، منهم متعب السقار وديانا كرزون وحسين السلمان وهيثم عامر ومحمد أبوغريب ومحمد رافع وفرقة النادى الأهلى وغيرهم.

كما يشارك نحو 100 شاعر وكاتب ومثقف وفنان تشكيلى وما يزيد على 800 فنان فى حقول الموسيقى والغناء والمسرح والرقص الحديث، وسيتم استضافة مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء العرب بمشاركة 60 شخصية ثقافية عربية وملتقى السرد الأدبى فى نسخته الرابعة، إلى جانب إعداد برنامج للأمسيات الشعرية بمشاركة 20 شاعرا محليا و22 شاعرا عربيا.

وسوف تطلق نسخة جديدة من برنامج (بشاير) لإبداعات المواهب الشابة والهواة الذين يمتلكون مواهب واعدة فى مجالات القصة القصيرة، الشعر، الغناء، الموسيقى واستضافة فرق محلية متخصصة فى الفنون الشعبية والفلكلورية والفرقة الوطنية للفنون الشعبية الليبية، والحرية للفنون الشعبية المصرية، والنغم الكويتى، وتراب للفنون الفلسطينية، على كمون التونسية، كما تشارك مجموعة من الفرق الأجنبية مثل الفلامنكو الأسبانية، هازار من إيران، مام خان من الهند، إدريس المالومى من المغرب، وفرقة ون نايت إن تشانغ الصينية.

وأفاد أبوسماقة بأنه سيتم استضافة مجموعة من الإعلاميين العرب، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة للاطلاع على المنتج الثقافى والسياحى فى مهرجان جرش.

Source: فن اليوم السابع

    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى