بنوكرئيسى

امين صندوق اتحاد البنوك: منتدى الشباب رساله قوية على استقرار مصر

كتب مجدى درباله

قال أكرم تيناوى رئيس بنك abc وامين صندوق اتحاد بنوك مصر ان  منتدى شباب العالم الذى يعقد حالي بشرم الشيخ يقدم افضل صورة لمصر امام مستثمرى العالم بأن مصر قوية ومتماسكة وقادرة  على  تواجه اى مخططات لأضعاف الاقتصاد المصرى او السياحة..

واضاف تيناوى مؤكدا ان اى حادث ارهابى لن يفت فى عضد المصرين او ينال من تماسكهم ووحدتهم .. واضاف مؤكدا ان القطاع المصرفى بقيادة طارق عامر محافظ البنك المركزى يؤدى بشكل جيد اثار استحسان صندوق النقد الدولى كما اتضح من تقرير لجنه المراجعه  الاخيرة.

وكان تقرير لجنه الخبراء بصندوق النقد الدولى قد قال ان السياسة النقدية الرشيدة التي يطبقها البنك المركزي قد ساعدت على تخفيض التضخم السنوي من 33% في يوليو 2017 إلى 11.4% في مايو 2018. غير أن التضخم ارتفع مجدداً إلى نحو 16% في سبتمبر 2018، تأثراً بزيادة أسعار الطاقة في يونيو وزيادة أسعار الغذاء المتذبذبة بدرجة تجاوزت التوقعات في سبتمبر. وعلى المدى المتوسط، يهدف البنك المركزي إلى تخفيض التضخم إلى رقم أحادي. وفي نفس الوقت، وفي ظل البيئة الخارجية الحالية التي تتسم بضيق أوضاع التمويل بالنسبة للأسواق الصاعدة، سيساعد التزام البنك المركزي بسياسة سعر الصرف المرن على تعزيز التنافسية، وحماية الاحتياطيات الأجنبية، والوقاية من الصدمات الخارجية. ولا يزال النظام المصرفي في مصر يتمتع بمستوى جيد من السيولة والربحية ورأس المال.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى