الأخباررئيسىمحلياتملفات وتقارير

انتهاء اليوم الإنتخابي الأول لمجلس الشيوخ بحضور عدد من الوزراء والفنانين

كتبت – آية إسماعيل

بدأ اليوم الأول من انتخابات مجلس الشيوخ والتي ستستمر حتى غد لانتخاب 200 عضو بمجلس الشيوخ؛ 100 بنظام القوائم و100 بنظام الفردى، حيث يتنافس فى الانتخابات 787 مرشحًا فى 27 دائرة بالنظام الفردى، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربع المخصصة لنظام القائمة.

وتتواجد قائمة واحدة هى القائمة الوطنية من أجل مصر وسط أجواء هادئة مع رفع درجات الاستعداد القصوى بالتنسيق مع كل أجهزة وجهات الدولة المختلفة لإتمام عمليات الاقتراع، كلفت الهيئة منسق طوابير بمعرفة من يرتدى الكمامة من عدمه وتوفير قفازات بلاستيكية لاستخدامها فى القلم المستخدم فى إبداء الرأى منعا لنقل العدوى.

وفى إطار استعدادات القوات المسلحة لتأمين الانتخابات، اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كل الترتيبات والإجراءات المرتبطة بالتعاون مع وزارة الداخلية والهيئة الوطنية للانتخابات وكل الأجهزة المعنية بالدولة فى تنظيم أعمال تأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020 على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

ومع انطلاق أول يوم أدلى عدد من الوزراء بأصواتهم علي رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، والدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

شخصيات عامة تشارك في الانتخابات

حرص عدداً من الرموز الدينية على الإدلاء بأصواتهم منهم الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والبابا تواضروس، في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 .

كما حرص عدداً من الشخصيات العامة على المشاركة في العملية الإنتخابية على رأسهم الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.

ودعت مايا مرسي جميع النساء والفتيات المصريات ممن لهن حق التصويت الانتخابي إلى المشاركة بقوة، وممارسة حقهن الدستوري والإدلاء بصوتهن.

وقالت مايا: «كل خطوة تخطوها المرأة المصرية للمشاركة في العملية الديمقراطية ترسم مستقبل بلدها بيديها لاستكمال مسيرة العطاء والإخلاص لوطنها» .

كما قام بالتصويت المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، وأدلى بصوته، في لجنة الانتخابات في المتحف الزراعى بالدقى.

فنانون يدلون بأصواتهم الإنتخابية

ظهر بعض نجوم الفن أثناء عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، منهم الفنانة ليلى عز العرب، فى لجنتها الانتخابية بكلية الفنون الجميلة بالزمالك.

كما أدلت الفنانة غادة إبراهيم بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ في لجنتها الإنتخابية بمدرسة الجبرتي بمساكن الشيراتون بالنزهة.

وأعربت الفنانة غادة عن سعادتها بالمشاركة في العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ، وأن يعد هذا عرس انتخابي ديمقراطي، لاختيار من يمثلون الشعب بإرادة وحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى