الأخباررئيسى

انهيار جديد للعملة اللبنانية.. الدولار قفز إلى 93.8 ألف ليرة

كتبت: تقى أيمن

سجلت الليرة اللبنانية، اليوم الاثنين، أنهيار جديد أمام الدولار الأمريكي في السوق السوداء «الموازية» فقد تخطى حاجز الـ93 ألف ليرة، بحسب موقع «investing».

ووفقًا للتطبيقات التي تتابع سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء، ذكرت أن سعر صرف الدولار سجل 93800 ليرة للبيع و93500 ليرة للشراء.

ويعتبر الارتفاع المتواصل في سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية المرة الأولى في تاريخ لبنان، وقد ذكر عدد من الخبراء أن هذا الأمر كان متوقع حدوثه في ظل الأحداث السياسية الراهنة التي تعرقل تشكيل الحكومة اللبنانية، فضلًا عن تصريحات صندوق النقد الدولي حول الاقتصاد اللبناني.

وكان رئيس جمعية المصارف اللبنانية، قد ذكر في حديث له خلال الأسبوع الماضي، بأن البنوك التجارية في لبنان لا تمتلك سيولة كافية للسداد للمودعين. بينما قال أمين عام الجمعية، فادي خلف، وفقًا لوكالة رويترز: «هذه الأرقام تبين بما لا يقبل الشك بأن لا سيولة لدى المصارف».

يذكر أن، الأزمة الاقتصادية بدأت في لبنان بنهاية نوفمبر 2019، أثناء انهيار النظام المالي إثر الديون السيادية والطرق غير المستدامة التي كانت تمول بها، ولم يخرج السياسيون بعد ذلك بخطة إنقاذ.

نرشح لك: النفط يصعد عالميًا 0.26% اليوم بدعم تعافي الطلب الصيني وضعف الدولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى