الأخبارالشركاتبنوكرئيسى

“ايميا باور” تحقق 350 ألف ساعة عمل آمنة بمحطة “أبيدوس” للطاقة الشمسية

كتب مجدي دربالة

احتفلت شركة ايميل باور، اليوم، بتحقيق 350 ألف ساعة من العمل الآمن وفق إجراءات السلامة والصحة المهنية، بموقع عمل محطة “أبيدوس” للطاقة الشمسية بأسوان.

جاء ذلك بحضور وفد من البنك الدولي والإدارة الأم للشركة بدولة الإمارات العربية المتحدة وشركة “سي إي دي سي” الصينية وشركة “أبيدوس” المصرية المنفذة للمشروع.

وقال أحمد الصواف رئيس القطاع المالي لشركة أبيدوس، إن المشروع ليس فقط مشروعا لتوليد الطاقة الكهربائية، بل هو مشروع قومي واجتماعي وبيئي.

وأوضح أن المشروع هو أحد المشاريع القومية الكبرى التي تساهم في تحقيق رؤية مصر في مجال الطاقة، وهو مشروع اجتماعي نظرا لأن من بين أهدافه خدمة المجتمع المحلي للمشروع.

وأشار الي ان المشروع بيئي من أجل الإنسانية يساهم في التحول نحو مصادر طاقة نظيفة ومستدامة من أجل مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

و أجرى وفد البنك الدولي جولة تفقدية لموقع المشروع، حيث تفقد عمليات تثبيت وتركيب قواعد الألواح الشمسية بالموقع وإجراءات السلامة الخاصة بهذه العملية.

كما وقع أعضاء الوفد على نموذج لأول خلية شمسية يتم تثبيتها في الموقع، بالإضافة إلى زيارة موقع مبنى المحطة الرئيسية للمشروع، والذي من المنتظر أن تبدأ العمليات الإنشائية الخاصة به قريبا.

وخلال الزيارة، أكد أعضاء الوفد البنك الدولي على ثقتهم في قدرة إنجازه المشروع وفق الجدول الزمني، والذي يمتد عبر 18 شهرا، منذ بدء العمل في مايو الماضي.

يشار إلى أن محطة أبيدوس للطاقة الشمسية تعد أحد مشروعي شركة ايميا باور للطاقة المتجددة في مصر، باستثمارات تتخطى 1,1 مليار دولار، بقدرة إنتاجية تبلغ 1 جيجا واط، بواقع 500 ميجا واط لمحطة أبيدوس للطاقة الشمسية، و 500 ميجا واط لمحطة آمونت للرياح بمنطقة رأس غارب، والتي تعد محطة الرياح الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى