الأخباربنوكرئيسى

بالتعاون مع بنوك مصر.. «ضمان» وفرت تمويل بـ 269 مليار جنيه لأكثر من 206 ألف شركة صغيرة ومتوسطة

كتب: مجدي دربالة

وفرت شركة ضمان CGC بالتعاون مع بنوك مصر، تمويل تعدى 269 مليار جنيه لأكثر من 206 ألف شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة بنهاية الربع الأول من عام 2023، و توجيه أكثر من 50% من حجم هذه التمويلات للشباب و23% للمرأة .

جاء ذلك خلال مشاركة نجلاء بحر، العضو المنتدب لشركة ضمان CGC ورئيس مجلس إدارة شبكة الضمان الأورومتوسطية، EMGN، في الحدث السنوي للرابطة الأوروبية لمؤسسات الضمان بعنوان “الإطار التنظيمي للشركات الصغيرة والمتوسطة” في الفترة من 15 إلى 17 يونيو 2023 في أثينا برعاية بنك التنمية اليوناني.

وشهد الحدث مشاركة العديد من الخبراء في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع المالي والمصرفي.

ومثلت نجلاء بحر، شركتها في الحدث، خلال اليوم الأول كممثل للشركة والتي أصبحت الشريك الرسمي للرابطة الأوروبية لمؤسسات الضمان، كما شارك جورج كريستوبولوس، مسؤول إدارة التواصل في جمعية الاقتصاديين الأورو-متوسطيين.

وفي اليوم الثاني ألقت نجلاء بحر كلمة بعنوان “الإطار التنظيمي للشركات الصغيرة والمتوسطة من منظور دولي”، وهو موضوع يهم العديد من المهتمين بقطاع الضمان.

وفي كلمتها، ركزت “بحر” علي أهمية قطاع الضمان ودوره في خارطة الاقتصاد العالمية والحاجة إلى تضافر الجهود بين كل الجهات لتحقيق هذا الهدف.

وأكدت أن قطاع ضمان مخاطر الائتمان لعب دوراً محورياً أثناء مرحلة كوفيد وفيما بعده، ونجح المجال في ضمان واستقرار أسواق المال من خلال دعم الشركات الصغيرة واستمرارية أنشطة أعمالها في الأوقات الصعبة.

أشارت إلى زيادة الدور الذي تلعبه شركات ضمان المخاطر بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية الحالية، مؤكدة على حاجة تحديد التزامات الحكومات تجاه هذا القطاع ووضع اللوائح المناسبة لتنظيمه. و لفتت العضو المنتدب لشركة ضمان، إلي ضرورة تطوير نماذج أعمال شركات ضمان المخاطر لتحقيق النمو المستدام مع وجود إطار عمل مناسب لعمليات وأنشطة هذه الشركات.

وأكدت العضو المنتدب لشركة ضمان CGC، على ضرورة تطوير نماذج أعمال شركات ضمان المخاطر لتحقيق النمو المستدام مع وجود إطار عمل مناسب لعمليات وأنشطة هذه الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى