رئيسىملفات وتقارير

بالتفاصيل.. أخر تطورات الحالة الصحية لشيخ الأزهر أحمد الطيب

كتبت: دنيا عبدالله

تصدر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، محرك البحث «جوجل»، لمعرفة عن آخر تطورات حالته الصحية، بعد سفره لألمانيا للعلاج بعد الوعكة الصحية التي ألمت به.

الحالة الصحية لشيخ الأزهر أحمد الطيب

كشفت مشيخة الأزهر، عن آخر تطورات الحالة الصحية للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب. مؤكدة أنه أجرى جلسات علاج طبيعي على العمود الفقري في أحد المستشفيات الألمانية المتخصصة.

وأكدت المشيخة، في بيان لها، عن آخر تطورات الحالة الصحية لشيخ الأزهر، أنه سافر للعلاج بتوصية من عدد من الأطباء المصريين المختصين بالسفر إلى ألمانيا، لإجراء فحوصات دقيقة على منطقة الظهر والعمود الفقري.

وأوضحت المشيخة، أنه تبين بعد إجراء الفحوصات اللازمة أنه بحاجة إلى علاج طبيعي مكثف على الفقرات القطنية.

وأكد الأزهر الشريف في بيان أن «فضيلته الآن بخير والحمد لله».

وأضاف الأزهر الشريف، في البيان، أنه يقدر بكل اعتزاز، المشاعر النبيلة، والدعوات الصادقة، والمحبة الحقيقية التي أظهرتها جماهير المصريين والمسلمين من حول العالم لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وتابع البيان: “من المقرر أن يغادر فضيلة الإمام الأكبر مطلع الأسبوع المقبل، متوجها إلى العاصمة الإيطالية روما، للمشاركة في أعمال قمة قادة الأديان من أجل تغير المناخ تحت عنوان «الإيمان والعلم، نحو مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ»، في الـ4 من أكتوبر”.

استكمل: والمشاركة أيضا في اجتماع قادة الأديان بشأن التعليم تحت عنوان «نحو اتفاق عالمي من أجل التعليم»، في الخامس من أكتوبر، الذي يوافق يوم المعلم العالمي”.

شقيق شيخ الأزهر يعلق على مرض الدكتور أحمد الطيب

قال الشيخ محمد الطيب، الشقيق الأكبر لشيخ الأزهر، إن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب بخير ولا صحة لما تردد عن مرضه أو تعرضه لعمليات جراحية.

وأضاف شقيقه: «تعودنا منذ أن تولى مشيخة الأزهر من 10 سنوات على ظهور الأكاذيب، إن كان من جاهل أو حاقد».

وتابع الشيخ محمد الطيب، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج “رأي عام” المذاع على فضائية “TeN”، أن شيخ الأزهر لم يجري أي عمليات جراحية كما زعم البعض، لافتاً إلى أن شيخ الأزهر كان لديه 3 مؤتمرات في إيطاليا، واستغل شيخ الأزهر تواجده في إيطاليا، ليسافر بعدها إلى ألمانيا لعمل بعض الفحوصات الطبية التي يجريها سنوياً.

وأوضح شقيق شيخ الأزهر، أنه يتواصل مع شيخ الأزهر يومياً، مشيرا إلى أن شيخ الأزهر يجري فحوصات على العمود الفقري في ألمانيا، منوها بأنه تعود على سخافة الشائعات التي تطيل شيخ الأزهر بين الحين والآخر.

اقرأ أيضاً..فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الثاني 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى