رئيسىملفات وتقارير

بالتفاصيل.. تعرف على مواعيد وشرورط التقديم لمدارس WE  للتكنولوجيا التطبيقية

كتبت: جيلان محمد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب القبول بمدرسة WE  للتكنولوجيا التطبيقية المشتركة (بنين – بنات) التي تسمى (مدرسة الشهيد عمرو مصطفى حسنى الثانوية الصناعية بنات) بمدينة نصر.

ينشر موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير المواعيد والشروط الخاصة بالتقديمن في مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم.

موعد التقديم

أشارت الوزارة إلى أن التقديم يبدأ اعتبارا من يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020، وحتى السبت الموافق 8 أغسطس 2020.

وذلك في التخصصات الآتية: (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – تكنولوجيا الحاسوب – أنظمة الإلكترونيات – الأنظمة الكهربائية).

شروط القبول بمدرسة WE للعام الدراسي 2020/2021.

 

  1. أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة)  للعام الدراسي 2019/2020، من إحدى محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية).
  2. أن لا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر  2020 عن 18 عاما.
  3. أن يتمتع الطالب بالجنسية المصرية.
  4. أن يكون الطالب لائقا طبيا.
  5. أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة.
  6. الحد الأدنى لمجموع القبول طبقا لتنسيق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 250 درجة.

خطوات التقديم في مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا.

  1. 1.الدخول على الصفحة الإلكترونية
  2. 2.الضغط على اسم المدرسة المتقدم لها وهي مدرسة WE المشتركة للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  3. تحديد كيفية معرفة المدرسة، عن طريق اختيار واحد من الاختيارات الموجودة.
  4. الضغط على كلمة التالي.

تطوير مدرسة الشهيد عمرو مصطفى حسني

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الاتصالات، ممثلة فى الشركة المصرية للاتصالات، بروتوكول تعاون مشترك بهدف تطوير مدرسة الشهيد عمرو مصطفى حسنى الثانوية الصناعية بنات بمدينة نصر، لتصبح مدرسة WE المشتركة للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

نظام الدراسة

يتم إعداد مناهج مدارس التكنولوجيا التطبيقية وفق المعايير العالمية لمنهجية الجدارات، التي تضمن اكتساب الخريج للمهارات والمعارف والسلوكيات، التي يحتاجها سوق العمل المحلى والدولي.

مدة الدراسة بالمدرسة ثلاث سنوات، يمنح الطلاب بعدها شهادة اتمام الدراسة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية للتكنولوجيا التطبيقية، معتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

يمنح الخريج شهادة خبرة معتمدة من الشركة المصرية للاتصالات، تمنح للطالب بعد اجتيازه فترات التدريب العملي المقررة بكفاءة، وبعد حصوله على شهادة دبلوم المدارس الفنية للتكنولوجيا التطبيقية نظام الثلاث سنوات من وزارة التربية والتعليم.

يشارك في مراقبة جودة العملية التعليمية بالمدرسة، شريك أكاديمي ذو خبرة عالمية في مجال التعليم الفني، وذلك لضمان جودة العملية التعليمية، وضمان اعتماد شهادات الخريجين دوليا.

منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية تدار حاليا بأسلوب مؤسسي من خلال وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالوزارة.

تم قبول طلاب الدفعة الأولى بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2019/2020 من محافظة القاهرة، وذلك بمجموع لا يقل عن 250 درجة.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. مبادرة «مايغلاش عليك» التي اطلقتها الحكومة لتشجيع المنتج المحلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى