رئيسىملفات وتقارير

بالتفاصيل.. قصة أحفاد «أبو لهب» بقنا التي أثارت الجدل على السوشيال ميديا

كتبت: دنيا عبدالله

أثار ظهور شخص، من أبناء قرية بشلاو بقنا، يدعي أنه من قبيلة اللهبة، وهم أحفاد أبو لهب، جدلاً واسعا، على مواقع التواصل الإجتماعي.

وخرج الكثير من أبناء قرية بشلاو، واستنكروا ما قاله، وتبرأوا من حديثه، مشيرين أن ما أثير عار تماما من الصحة.

أحمد البشلاوي: نفخر بنسبنا لابن أبو لهب 

قال أحمد البشلاوي، الذي يزعم أنه شيخ مشايخ قبيلة اللهبة ويسكن بقرية بلشلاو في محافظة قنا، إن تعداد القبيلة في صعيد مصر يقترب من 28 ألف نسمة ويقع التجمع الأكبر لها في قرية حجازة التابعة لمركز قوص جنوب قنا وكوم مبو بأسوان.

وأوضح البشلاوي، أن القبيلة تفتخر بنسبها إلى عتبة بن إبي لهب وذلك لانتمائها إلى قبيلة بني هاشم وقد أسلم عتبة وحسن إسلامه ثم توافد أبناؤه على مصر.

وأكد أحمد البشلاوي، أن القبيلة تبعد عن الخلافات الثأرية والصراعات كما ترفض حياة الأسلحة ويعمل العديد من أبنائها في أماكن مرموقة ويحافظون علي تعاليم الدين وحفظ القرآن الكريم.

وأضاف البشلاوي، أن القبيلة رغم تعدادها الكبير إلا أنها لم تحظى بشهرة واسعة ولم يسلط الضوء عليها من قبل.

كبير قرية «بشلاو»: «من خرج مدعياً أنه شيخ قبيلة أبو لهب ليس منا»

وردا على هذا الفيديو، خرج كبير قرية «بشلاو»، يُدعى «محمد عبد الحميد مطر»، وهي نفس القرية التي ينتمي إليها الشخص الذي خرج ونصب نفسه «شيخ مشايخ قبيلة أبو لهب» في الصعيد، أو «اللهبة» الموجودين في «حجازة»، عبر بث مباشر أيضاً، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وقال «مطر»، في بداية حديثه: «أبو لهب سيصلى ناراً ذات لهب، وإن الأستاذ أحمد البشلاوي، الذي خرج في بث مباشر، أنه شيخ مشايخ قبيلة اللهبة، التي تنتمي إلى أبي لهب أو ابنه عتبة، لا ينتمي للقرية، أو صلة بقرية بشلاو، سوى أننا أخواله، ونشرف بذلك، وأنه ووالده من السرايرة في نقادة، ولا يمت حتى للقبيلة».

وتابع «مطر» بقوله: «نحن لسنا كفرة، ونحن موحدون بالله ونشهد أن لا إله الا الله وأن محمداً رسول الله، اللى بيحصل ده لا يرضي ربنا، ونحن لسنا أحفاد أبي لهب، أنا معرفش جاب الكلام ده منين، نعرف أن هناك قبيلة اللهبة في حجازة، وناس آمنين ولا يعرفون أنهم ينتمون إلى أبي لهب أو نسل ابنه عُتبة».

واختتم حديثه، قائلاً كبير «بشلاو»: «خرجت اليوم لكي أرد على كل المغالطات التي ظهرت من الفيديوهات، وأترك لكم حق الرد، ونحن لسنا كفرة، وشكراً».

اقرأ أيضًا.. بعد تصريحاتها المثيرة للجدل.. القصة الكاملة لواقعة خلاف ياسمين صبري مع والدها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى