الأخبارحوادث وقضايارئيسى

بالفيديو.. حريق هائل بمول هيلتون رمسيس والحماية المدنية تسيطر عليه

كتبت: أمل سعداوي

نشب منذ قليل حريق هائل بمول هلتون رمسيس بوسط البلد، وانتشرت أنباء تُشير إلى وجود حالات إغماء وإصابات، وعلى الفور تلقت عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغًا بالحريق وتم إخطار الحماية المدنية والإسعاف للانتقال إلى مكان البلاغ.

وتم الدفع بـ4 سيارات إطفاء للسيطرة على ألسنة اللهب لمنع خطر الامتداد، وأيضًا تم الدفع بـ 3 سيارات إسعاف والتي نقلت 4 مصابين إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

وتبين من الفحص أن الحريق نشب في محل أحذية داخل المول نتيجة حدوث مشكلة في التكييف الخاص بالمحال.

وفور اندلاع الحريق، تم إخلاء المول من المواطنين، حيث لاحظ وجود مواطن دخل الفندق، وتم التواصل معه من قِبل زملائه بالتنسيق مع راجل الحماية المدنية حتى صعد بأعلى المول التجاري، حتى تمكن ونش تابع للحماية المدنية من أمام المول من إنقاذه.

ومن جانبها، قالت إدارة الحماية المدنية، إنه قد تتزايد الحرائق، بسبب وجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، قد تؤدى إلى اندلاع الحرائق، والتي منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وأكدت الإدارة على ضرورة عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

إقرأ أيضًا.. بالصور.. الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل بطب أسنان جامعة الأزهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى