اقتصاد وأسواقالأخبارحول العالمرئيسى

بدء فعاليات معرض «Asia Fruit Logistica »مشاركة 47 شركة مصرية

إنطلقت اليوم الأربعاء فاعليات المعرض الدولي Asia Fruit Logistica المتخصص للخضر والفاكهة بهونج كونج والذي يقام خلال الفترة من 6 إلى 8 سبتمبر2023 .
ويشارك في الجناح المصري المجمع الذي يشرف على تنظيمه المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع شركة كونسبت لتنظيم المعارض عدد 26 شركة مصرية تقوم بعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة والتمور، بجانب مشاركة عدد أخر من الشركات المصرية بأجنحة فردية.
وقد قام بزيارة الجناح المصري مع السفير باهر شويخى – قنصل مصر العام في هونج كونج و شريف مالاتي – نائب القنصل وتفقدوا الجناح المصري وإلتقوا بالشركات المصرية العارضة.

النفاذ للأسواق الواعدة في منطقة جنوب شرق آسيا

وتأتي المشاركة المصرية الكبيرة بالمعرض ضمن التوجهات لمزيد من النفاذ للأسواق الواعدة في منطقة جنوب شرق آسيا والتي أصبحت تحتل مرتبة متقدمة ضمن أهم وأكبر الدول المستوردة للفاكهة المصرية خاصة الموالح والعنب والتمور.

ومن الجدير بالذكر أن الصادرات الزراعية المصرية هذا العام شهدت طفرة تصديرية كبيرة حيث زادت الصادرات الزراعية المصرية خلال الموسم الحالي (من سبتمبر الي يوليو) من 4.1 مليون طن بقيمة 2.7 مليار دولار لتصل إلى 5.4 مليون طن بقيمة قدرها 3.3 مليار دولار بنسبة زيادة قدرها 30% في الكمية و24% بالنسبة للقيمة مقارنة بالموسم السابق.

نرشح لك : «راية فودز» تشارك بمعرض «جلف فود» بطاقة إنتاجية 35 ألف طن سنوياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى