الأخباررئيسى

بركات صفا ينفي تصريحاته لموقع الجزيرة.. ويؤكد «شائعات أُُريد بها النيل من سمعة مصر»

كتبت: تقى أيمن

نفى بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، التصريح المنسوب له على موقع «الجزيرة». بشأن اقتراب مصر من الاكتفاء الذاتي لإنتاج الفوانيس.

نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ينفي التصريح للجزيرة

وقال «صفا» في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن قناة الجزيرة اقتضبت جزء من حديثه لموقع «المصري اليوم» وعملت على «فبركته» بهدف التقليل من الإنجازات التي تتم على أرض الواقع، وإثارة الرأي العام.

كما أضاف رئيس شعبة الأدوات المكتبية، أن مصر تسعى لتشجيع الصناعة المحلية بهدف زيادة حجم الصادارات وتقليل الواردات. حيث شهد هذا العام اجتهاد في تصنيع الفوانيس وعرضه بأسعار في متناول الجميع بمستوى يفوق الصناعة الصينية. وأكد على أن الإقتراب من الاكتفاء الذاتى فى صناعة الفانوس أمر جيد، إذ انه يقلل من إجمالى الواردات فى مصر. وهو الامر الذى يعنيه سواء كرجل صناعة، أو بصفته نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال.

وكان بركات صفا، أكد في تصريحات له، أن أسعار فوانيس رمضان عام 2022 مستقرة مثل العام الماضي رغم زيادة تكاليف الشحن ومستلزمات الإنتاج والخامات التي يتم استيرادها من الخارج.

كذلك أضاف، أن فوانيس رمضان التي تأخذ الشكل «الغنائي» صناعة محلية 100%، أما «الألعاب الرمضانية» يتم استيرادها من الخارج ويتم بها تحويل وحدة الصوت لأغاني رمضانية.

اقرأ أيضًا.. «شعبة الأدوات المكتبية»: استقرار أسعار الفوانيس رغم زيادة تكلفة الشحن ومستلزمات الإنتاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى