الأخبارالشركاترئيسى

بروتوكول تعاون بين « تحديث الصناعة » والروتاري لدعم الحرف اليدوية

كتبت إسراء كامل

وقع مركز تحديث الصناعة، بروتوكول تعاون مع محافظ المنطقة الروتارية 2451 ضمن برنامج “الصناعات الإبداعية والثقافية – التجمعات الحرفية” ، وذلك في إطار دور مركز تحديث الصناعة لتنمية الصناعات اليدوية والتراثية، ويهدف البروتوكول بشكل أساسي إلى التعاون في مجال الحرف اليدوية، ودعم وزيادة تنافسية الحرف اليدوية في دعم الصادرات المصرية والحفاظ على التراث المصري وزيادة الأيدي العاملة للحد من البطالة وتمكين المرأة.

قامت بحضور البروتوكول المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة دعاء سليمة، ومحافظ المنطقة الروتارية الدكتور أيمن نزيه، ورئيس لجنة تمكين المرأة في نادي روتاري جيهان طامو، ومدير إدارة الصناعات الثقافية والإبداعية المهندسة إيمان السويفي.

دعم التجمعات الحرفية والابداعية

وقالت دعاء سليمة، خلال كلمتها إن مركز تحديث الصناعة يدعم الصناعات الحرفية والتراثية على مدار 20 عاما، حيث ساهم المركز بشكل كبير في دعم التجمعات الحرفية والابداعية من خلال تقديم الدعم الفني وتطوير تصميم المنتجات الخاصة بهم على مستوى محافظات مصر.

وأكدت المدير التنفيذي للمركز بدء تنفيذ البروتوكول الموقع مع نادي روتاري في أسرع وقت من أجل دعم وتمكين المرأة في العديد  من الجمعيات العاملة في مجال الحرف اليدوية.

وأضافت دعاء سليمة، أن هذا البروتوكول يأتي ضمن اهتمام الدولة المصرية بدعم وتطوير الصناعة الوطنية وتنمية الصناعات الحرفية والحفاظ عليها من الاندثار من أجل التنمية المستدامة والتي من أهدافها الاستراتيجية تهيئة بيئة عمل مُشجعة تساعد على التطوير والابتكار .

معرض

وعلى هامش توقيع البروتوكول تفقدت سليمة  معرضا لمنتجات التجمعات الحرفية الإبداعية التي يشرف المركز على تطويرها، حيث أشادت بجودة المعروضات.

نرشح لك:  لدعم التحول الرقمي..اتصالات&e توقع بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة IMC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى