اقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

بصفة استثنائية..مدبولى يجتمع اليوم مع التجار و منتجى الغذاء لتخفيف الأسعار

مدبولى : محافظ المركزى يرسل لى يوميا حجم ماتم تدبيره من نقد أجنبى

يعقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي اليوم  اجتماعا موسعا وبصفة استثنائية  مع منتجي ومصنعي وتجار المواد الغذائية وذلك لبحث واعلان تخفيضات الاسعار بعدد من السلع والمنتجات المختلفة،ووفق مصادر سيتم اعلان قوائم بأهم السلع والمنتجات التي سيتم إقرار تخفيضات بها .

يأتي هذا الاجتماع بعد اللقاء الذي عقده الدكتور مصطفي مدبولى للجنة ضبط الاسعار الأسبوع الماضي بحضور الوزراء المعنيين ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ، حيث طالب مدبولي من رئيس اتحاد الغرف التجارية احمد الوكيل سرعة عقد اجتماع استثنائي مع مسئولي الغرف التجارية وإعلان انخفاض أسعار السلع بما يتوازى مع توافر الدولار وانخفاض سعره عن سعر السوق الموازي.

خفض الأسعار

وتطالب الحكومة بخفض الاسعار تزامنا مع الإجراءات التي اتخذتها خلال الفترة الأخيرة مع البنك المركزي، من توافر الدولار، وتحرير سعر الصرف الإفراج عن السلع من الجمارك.

وبحسب الدكتور مدبولي في الاجتماع السابق فان محافظ البنك المركزي يرسل له يوميا حجم ما يتم تدبيره من موارد نقد أجنبية بهدف الإفراج عن السلع والبضائع من الجمارك، واصفا الأمر بانه يتم بوتيرة متسارعة بصورة ملموسة.

توافر السلع

وقال أن السلع بدأت تتوافر بالفعل في الأسواق، لكن يجب أن يشعر المواطن بذلك في هيئة انخفاض الأسعار، لافتا إلى أنه مع إتاحة الدولار، والإفراج عن السلع، ووصول سعر صرف الدولار الرسمى الآن أقل مما كان فى السوق السوداء، وتوافره فى البنوك، فلا بد من أن ينعكس كل هذا على الأسعار بشكل ملحوظ.

توفير النقد الأجنبى

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بدء البنك المركزي والبنوك بصفة عامة في توفير الموارد اللازمة من النقد الأجنبي للإفراج عن السلع والبضائع، موضحا أن هناك مؤشرات دالة على انخفاض أسعار عدد من السلع، من بينها الزيت، والأرز، ومتوقعا في الوقت نفسه أن يشعر المواطن بتراجع أسعار أغلب السلع خلال مدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع، لا سيما مع دخول الدورة الجديدة للسلع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى