أهلاويالأخبارزملكاويعالم الرياضة

بعد اعتذار الأهلى ..انسحاب جديد من كأس الرابطة المصرية

كتبت- لميس ناصر 

شهدت الساعات الأخيرة انسحابا جديدا لأحد الفرق الكبرى من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، في أمر يجعل مستقبل البطولة على حافة الهاوية، ويأتي ذلك بعد أيام من اعتذار الأهلي البطل التاريخي للدوري المصري عن عدم المشاركة في البطولة، بسبب تلاحم البطولات، خوفا من تعرض لاعبيه للإرهاق ومن ثم الإصابات.

وذكر الموقع الرسمي لرابطة الأندية المصرية المحترفة أن الرابطة ردت على خطاب من نادي الزمالك يعتذر فيه هو الآخر عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة لموسم 2023-2024.

الاعتذار عن الكأس

وأكدت الرابطة أن الزمالك سيخصم منه مليون جنيه مصري بسبب الاعتذار عن الكأس، وهو المبلغ الذي يمثل مكافأة المشاركة في الدوري المصري الممتاز.

وشددت الرابطة على أن هذا الخصم النقدي يأتي وفقاً للمادة 59 من لائحة المسابقات ونظام وشروط كأس الرابطة.

وتواجه كأس رابطة الأندية المحترفة مصيرا مجهولا خاصة أن الأهلي القطب الأول لكرة القدم المصرية انسحب بدوره من المسابقة قبل أسبوع بالتمام والكمال، قبل انضمام القطب الثاني إليه.

كأس رابطة الأندية المصرية

وأشار الأهلي حينها إلى أن فريقه لن يستطيع المشاركة بسبب ضغط وتلاحم البطولات التي يشارك فيها على مدار الموسم محلياً وقارياً ودولياً، وعدم وجود وقت لديه للمشاركة بها.

وبعد انسحاب الأهلي والزمالك من البطولة، لم يعد يتبقى بالمسابقة إلا 16 فريقاً، تمثل الفرق المتبقية من الدوري المصري الممتاز.

من جانبه، أشار موقع «كايرو 24» المصري في تقرير له إلى أن هناك نية داخل الرابطة لتغيير نظام المسابقة ليتم تقسيم الفرق إلى 4 مجموعات تضم كل منها 4 فرق بدلا من 3 مجموعات.

نرشح لك : أبرز مباريات اليوم الأربعاء في كرة القدم حول العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى