حوادث وقضاياملفات وتقارير

بعد الحكم بإعدام دبور «سفاح الإسماعيلية».. أسرة الضحية تتلقى العزاء

كتبت: فاطمة عماد

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية أول،  اليوم الأربعاء بالإعدام شنقاً، على عبد الرحمن نظمى، الشهير بـ «دبور سفاح الإسماعيلية» المتورط بذبح مواطن عمدًا، والشروع في قتل إثنين آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة الإسماعيلية”، بعد استطلاع رأي فضيلة مفتي الجمهورية في القضية.

قال محامى أسرة الضحية، في تصريحات صحفية، معقباً على صدور حكم محكمة جنايات الإسماعيلية أول، بالإعدام شنقاً لسفاح الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، إنه يرفض تعاطف أى شخص مع القاتل، مطالباَ بالعودة لمشاهدة فيديو قتل وقطع المتهم لرأس مواطن فى منتصف الشارع، موكداً أن الحكم الذى صدر بالإعدام مع تعويض مدنى يشهد بنزاهه القضاء المصري.

إعدام سفاح الإسماعيلية

وأضاف المحامي، أن الأسرة ستتلقى العزاء فى المجنى عليه اليوم أمام منزلهم، موضحاً أن فريق الدفاع كانوا يتوقعون الحكم بالإعدام لتبريد دم الأهل بعد وفاة المجنى عليه.

كما طالب المحامي أسرة ضحية سفاح الإسماعيلية، بتوفير معاش على الأقل لأسرة القتيل من وزارة التضامن أو المحافظة، بسبب ظروفهم البسيطة، وخاصة أنه لم يتم التواصل معهم حتى الآن من أية جهة، والأسرة عبارة عن 7 أفراد بينهم إبنتين متزوجين والباقي فى نفس المنزل.

وعن الحكم والنقض، قال المحامي، إنه سيتم الانتظار خلال 60 يوماً لمتابعة قبول أو رفض النقض وهناك أسباب قوية فى الحكم مما تجعل النقض يرفض لدعم الأسرة، موضحاً أن المتهم تحدث عن وجود شذوذ والطب الشرعى أثبت عدم صحة كلامه، كما أنهما ليسوا جيران والقاتل لم يكن متعاطى مخدرات وقت الجريمة، وبعد الحكم يتم حالياً تجهيز مكان العزاء لتلقى العزاء فى المجنى عليه بعد الحكم بالإعدام.

كما أرسل المتهم، جوابًا من داخل محبسه بسجن المستقبل بمدينة الإسماعيلية لأسرته قبل أيام من صدور قرار مفتى الجمهورية، وقال “المتهم” في رسالته إلى أسرته: “طمنوني على والدي وقوليله يسامحني، وأخبار أسماء أختي وأخواتي وبنات خالتي إيه؟، أدعولي كتير”.

وطالب المتهم في مذبحة الإسماعيلية خلال خطاب أرسله لأسرته من داخل محبسه بسجن المستقبل بمدينة الإسماعيلية، بتسديد ديونه، وإحضار مصحف وسواك وأذكار الصباح والمساء وقصص الأنبياء وكتاب مقاليد السماء والأرض” له في محبسه، كما طالب والدته بتربية حمام أبيض في بلكونة منزلهم، ساردًا كل ديونه من أجل تسديدها.

نرشح لك: عاجل/ جنايات الإسماعيلية تقضي بالإعدام على السفاح «دبور»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى