ملفات وتقارير

بعد انتشار صورها.. أنجلينا جولي تحتفل بحصول “الحاجة زبيدة” على شهادة محو الأمية

كتبت: أمل سعداوي

حلم نبت بداخلها من الصغر، لم يحالفها الحظ وقتها، ومع ذلك ظل بداخلها، منعها والدها من استكمال تعليمها، وبعد وفاته حرصت على تعليم أشقائها ليحصلوا جميعًا على شهادات، وبعد أن تزوجت كان بداخلها أمل في التعليم، إلا أن زوجها كان يسير على درب والدها ليمنعها من استكماله بحجة أن أولادها أولى بها، لتنصت له ويظل تعلميهًا حلمًا بداخلها، ولكن بعد وفاة زواجها وتزوج أولادها عملت على تحقيقه لتشيد بها الممثلة العالمية أنجيلينا جولي.

الحاجة زبيدة صاحبة الـ 87 عامًا ابنة محافظة المنوفية، نجحت في تخطي امتحانات محو الأمية وتمكنت من تعلم القرأءة والكتابة، بعد أن التحقت بالمبادرة التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي “لا أمية مع تكافل”، لتصبح قصتها حديث الشوسيال ميديا ليست في مصر فقط بل في العالم أجمع.

خلال الساعات القليلة الماضية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشرت الممثلة العالمية أنجلينا جولي، صورة للحاجة زبيدة على صفحتها على “إنستجرام” وهى في إحدى الفصول الدراسة تؤدي الامتحان، كخير مثال للشخصيات التي ترغب في النجاح مهما كانت تبلغ من العمر.

لترد عليها الحاجة زبيدة التي لم تكن تعلم شيئًا عن الصورة التي نشرتها الممثلة العالمية حتى أنها لا تعلم من تكون تلك الممثلة لكنها ممتنة لدعم الأخيرة لها قائلة:” ربنا يخليكي لعيالك وتنبسطي بحياتك، ويديها الصحة والعافية ويعلي مراتبها”

حرصت الحاجة الثمانينية على تعليمها أولادها الـ 8 لكي لا يعيشوا مع عاشته في صغرها عنجما منعها والدها من التعليم بحجة أن التعليم غير مطلوب للنساء.

ودعت الحاجة زبيدة الجميع إلى مواصلة العلم، مؤكدة أن لا أحد كبير على العلم :”مفيش كبير على العلم الحمد لله أنني وصلت للمرحلة، وجلست على التختة واجتزت الاختبار علشان ادخل الابتدائية”

وتنوي الحاجة زبيدة الذهاب للمدرسة إن طال بها العمر مع بداية العام الدراسي لتدرس المرحلة الإعدادية. مؤكدة أنها تطمح في الحصول على الشهادة الإعدادية.

إقرأ أيضًا.. طلاب جامعة الوادي الجديد يطلقون حملة «أيادي مصرية» لدعم المنتج المحلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى