أسواق المالرئيسى

بعد تجدد المخاوف حول خفض الطلب ورفع الفائدة.. النفط يتراجع عالميًا اليوم

أظهر تقرير حديث لوكالة «رويترز» أن أسعار النفط تراجعت، عالميًا اليوم الأربعاء، بعد أن تسببت قيود «كوفيد-19» في الصين والتوقعات بمزيد من الرفع لأسعار الفائدة في تجديد المخاوف من ركود اقتصادي عالمي وخفض نمو الطلب على الوقود.

فيما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.12 دولار، أي 1.2%، إلى 91.71 دولار للبرميل، بعد أن تراجعت 3% في الجلسة السابقة.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.25 دولار، أي 1.4%، إلى 85.63 دولار للبرميل.

أشار التقرير، إلى أن المكاسب القوية التي حققها النفط، يوم الاثنين، تقلصت بعد أن قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاء في مقدمتهم روسيا، وهي المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”، خفض الإنتاج المستهدف في أكتوبر بواقع 100 ألف برميل يوميا.

وأدت سياسة (صفر كوفيد) الصارمة في الصين إلى إبقاء مدن مثل تشنغدو، التي يبلغ عدد سكانها 21.2 مليون نسمة، في حالة إغلاق، مما حد من حركة الناس وقلص الطلب على النفط في ثاني أكبر مستهلك في العالم.

لفت التقرير، إلى أن المستثمرون يراقبون أيضا المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة للحد من التضخم، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بصورة حادة عندما يجتمع يوم الخميس، بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي، من المقرر أن يجتمع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) يوم 21 سبتمبر.

كما أدى ارتفاع الدولار الأميركي، الذي زاد بنحو 0.5%، إلى الضغط أيضا على أسعار النفط.

ويتم تسعير النفط بالدولار الأمريكي، لذا فإن الدولار القوي يجعل الخام أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، لكن التوقعات بتراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة قدم بعض الدعم للأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى