ملفات وتقارير

بعد تحذير الصين.. سهم “تسلا” يسجل أكبر تراجع له

كتبت: أمل سعداوي

تراجعت  أسهم تسلا للملياردير إيلون ماسك أمس الأربعاء لا سيما بعد إعلان المحللون أن الخطة  الجديدة لشركة السيارات التي يملكها إيلون غير واضحة المعالم، وتفتقر إلى الكثير من التفاصيل.

وجاء هذا التراجع مع تحذير الصين لإيلون ماسك بسبب المنشورات التي يروجها حول انتشار فيروس كورونا من مختبر ووهان في الصين، حيث يهدد بذلك علاقة الشركة مع ثاني أكبر سوق لها -الصين-.

فيروس كورونا

وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، كريستوفر وراي، قد قال في إحدى مقابلاته أن الوكالة الاستخباراتية تعتقد أن كوفيد-19 نشأ على الأرجح في مختبر تسيطر عليه الحكومة الصينية.

بينما نفت الصين تسريب فيروس كورونا من أحد معاملها معتبرة أن هذا الإدعاء ما هو إلا لإساءة سمعة بلادها.

وتراجع سهم تسلا أمس الأربعاء ما يقرب من 7.8% مع الإغلاق، بينما تراجع في تداولات ما قبل الافتتاح 1.4%.

سيارات أرخص

خسائر إيلون ماسك
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

وتعتزم شركة تسلا لطرح نسخة أرخص من محركها غير الاحتراقي، وذلك بفضل خفض التكاليف وإجراءات الكفاءة. وقال إيلون ماسك في هذا الشأن :” القرار الأخير بخفض سعر السيارات كان له تأثير كبير على الطلب والقدرة على تحمل التكاليف كانت أساسية لتوسيع جاذبية تسلا إلى سوق أكبر”

وتسعى الشركة إلى تحقيق مبيعات  بحلول 2030 بنحو 20 مليون دولار، وهو ما ظهر في مبيعات الشركة خلال العام الماضي بتحقيقها 1.3 مليون دولار.

استعادة اللقلب

إيلون ماسك

وقبل أيام تمكن إيلون ماسك من استعادة لقبه كأغنى رجل في العالم بعد خسارته اللقب لفترة وجيزة أمام الفرنسي برنارد أرنو، وذلك بعدما كسب ما يقرب من 50 مليار دولار منذ بداية العام.

إقرأ أيضًا.. ارتفاع سهم “تسلا” يعوض بعض الخسائر التي تكبدها أمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى