الأخبارحوادث وقضاياعالم الفن

بعد تصويتها مرتين ..لبلبة مهددة بالحبس أو الغرامة

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية 2024 في مصر، الأحد، إحالة قضية تصويت الفنانة “لبلبة” مرتين للتحقيق، وكانت الفنانة لبلبة صوتت داخل القنصلية المصرية بالمملكة العربية السعودية وسط حشد من الفنانين، أثناء مشاركتها بمهرجان البحر الأحمر في جدة، وعبرت الفنانة لبلبة، عن سعادتها بالمشاركة، متمنية مشاركة جميع المواطنين في الاستحقاق الرئاسي.

وأضافت في تصريحات تلفزيونية أنها كانت حريصة على التوجه مبكرا إلى لجنة الانتخابات، وفوجئت بتوافد أعداد كبيرة من المواطنين للإدلاء بصوتهم، وقالت إن طوابير المواطنين كانت ممتدة أمام اللجنة، مضيفة: “كنت سعيدة باللي شفته النهاردة، اللي بيحب مصر ينزل ينتخب، ده مستقبل أولادنا”، وزغردت على الهواء، تعبيرًا عن سعادتها، وقالت: “عاوزة الدنيا كلها تنتخب وتبقى زيي فرحانة، أنا قعدت أزغرد مع الستات”.

لبلبة مهددة بالحبس أو الغرامة

وذكرت وسائل إعلام محلية مصرية أن لبلبة مهددة بالحبس أو الغرامة وفقًا للمادة رقم 66 من قانون مباشرة الحقوق السياسية، التي تقول “يُعاقب كل من يعبِّر عن رأيه في انتخابات أو استفتاء، وهو يعلم بعدم أحقيته في ذلك، بالحبس لمدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تتجاوز ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

تتضمن المادة نفسها عقوبة الحبس والغرامة لمن يعبر عن رأيه منتحلاً اسم غيره، وأيضًا لمن يشارك في الانتخاب أو الاستفتاء أكثر من مرة واحدة.

كانت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات قد اكتشفت حالة تصويت غير قانونية تتعلق بإدلاء الفنانة لبلبة بصوتها في الانتخابات الرئاسية، على الرغم من أنها قد قامت بالتصويت في الفترة المخصصة للمصريين بالخارج في ديسمبر/ كانون الأول.

وتبين أن الناخبة صوتت مجددًا خلال العملية الانتخابية.

بعد فحص الواقعة، قامت اللجنة الانتخابية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة القضية إلى جهات التحقيق القضائية المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى