الأخبارحوادث وقضايارئيسى

بعد حادث مرفأ بيروت.. مصر تتخلص من المواد الخطرة الموجودة بموانيها

تخلصت مصر من كميات كبيرة من الراكد والمهمل والمواد الخطرة الموجودة في الموانئ، وتأتي تلك الإجراءات بعد حادث مرفأ بيروت في لبنان.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن كارثة مرفأ بيروت جعلت الحكومة تراجع كميات المواد الخطرة الموجودة بالموانئ المصرية ، موضحاً خلال مناقشة قانون الجمارك بالجلسة العامة لمجلس النواب، أن هناك مواد تم تسليمها للوزارات المتعددة ومنها البترول والدفاع والداخلية، وفي ديسمبر المقبل سيكون تم تنظيف الموانئ المصرية بالكامل من كل الراكد والمهمل والمواد الخطرة.

وأضاف أنه تمت مراجعة الرواكد والحاويات والمواد الخطرة بجميع الموانئ المصرية بناء على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأنجزنا كثيرا في هذا الملف، وهناك أمور تحتاج إلى وقت وإجراءات، وتخلصنا بالفعل من كميات ضخمة من الرواكد خاصة من المواد الممنوع دخولها مثل الأسلحة والألعاب النارية.

وأوضح “معيط” أن قانون الجمارك الجديد يضع نظام جديد للرقابة السابقة، قائلا: «أي حاجة هتيجى من برا نكون عارفين هي جاية لمين ونرد على الميناء الخارجي خلال 48 ساعة، وفى بعض الحالات يكون المستورد كاحول، والحاجة لن تتحرك من ميناء التصدير قبل موافقة السلطات المصرية، ومن 4 إلى 6 أشهر سيتم تنفيذ هذا النظام وكله هيكون إلكترونيا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى