أهلاويرئيسىعالم الرياضة

بعد حكم القضاء الإداري وموقف «الشباب والرياضة».. الأهلي يعلن انتهاء أزمة العامري فاروق

كتب: محمود فهمي

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، أمس الأحد، قبول الدعوى المقامة من العامرى فاروق ،والتي طالب فيها بوقف تنفيذ الامتناع عن إعلان فوزه بمنصب نائب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى للرياضة البدنية.

وقضت المحكمة، بوقف تنفيذ قرار وزير الشباب والرياضة الصادر بالامتناع عن نفاذ قرار الجمعية العمومية بإعلان فوز العامري فاروق.

كما قضت بإلغاء قرار اللجنة المشرفة على انتخابات النادي الأهلي،والتي جرت يوم ٢٦ نوفمبر الماضي ،والمتضمن عدم إعلان فوز العامري فاروق بمنصب نائب رئيس النادي بالتزكية ،وعرض أمره على الجمعية العمومية.

العامري فاروق

وكان فاروق قد أقام طعنه وتضامن معه النادي الأهلي، والذي كلف محمد عثمان المستشار القانوني للنادي بمتابعة الدعوى، وطلب العامري في طعنه إلغاء قرار اللجنة المشرفة على الانتخابات وما ترتب عليه من آثار.

وقال العامرى، في هذا السياق إنه بتاريخ 4 أكتوبر 2021، انعقد اجتماع مجلس إدارة النادى الأهلى للرياضة البدنية بجلسته الثانية عشر، وانتهى فيها بعدة قرارات ومن ضمنها دعوة الجمعية العمومية العادية للنادى للانعقاد يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر 2021 اجتماع أول ويوم الجمعة الموافق 26 نوفمبر 2011، تم تحرير محضرى حصر وختم بطاقات حضور الجمعية العمومية العادية للنادى الأهلى للرياضة البدنية لانتخاب مجلس إدارة جديد للدورة 2025/2031، بمعرفة اللجنة المنتدبة من الجهة الإدارية، مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، للاجتماع الأول والاجتماع الثانى والمقرر انعقادها يومى الخميس والجمعة الموافقين 25 و26 نوفمبر 2021.

وعُرض على الجمعية العمومية للموافقة على فوزه بالتزكية والتي وافقت بعد حصوله على 19 ألف صوت خلال الانتخابات التي أقيمت يوم 26 نوفمبر الماضي.

ليفاجئ أن اسمه ليس من ضمن الفائزين بمنصب نائب رئيس النادي، ما حدا بإقامة هذا الطعن،مال النصاب القانونى للاجتماع الأول.

الأهلي وأزمة العامري فاروق

كذلك أعلن النادي الأهلي عودة العامري فاروق كنائب لرئيس النادي بعد حصوله على حكم من القضاء الإداري ضد قرار عدم إعلان فوزه بالانتخابات.

كما أعلن مجلس إدارة الاهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، عن انضمامه للعامري فاروق في دعواه وطلباته، احترامًا وتقديراً لإرادة الجمعية العمومية ،التي منحت العامري ثقتها بأكثر من ١٩ ألف صوت.

الشباب والرياضة

وتنتظر وزارة الرياضة وصول الصيغة التنفيذية من المحكمة من أجل تنفيذ الحكم بعودة العامري فاروق لمهام منصبه،ووفقا للقانون من حق وزارة الشباب والرياضة الاستشكال على الحكم ،ولكن في هذه الحالة يتم تنفيذ الحكم لحين البت في الاستشكال.

نرشح.. خاص/ الأهلي يدعو لجمعية عمومية طارئة بسبب العامرى فاروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى