رئيسىملفات وتقارير

بعد رحلة طويلة مع السرطان.. أنيسة حسونة تودع العالم في سلام

كتبت: أمل سعداوي

رحلت عن عالمنا اليوم الأحد الدكتورة أنيسة حسونة ، الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس للأطفال، وعضو مجلس النواب السابق، بعد معاناة استمرت لسنوات مع مرض السرطان عن عمر يناهز 69 عامًا.

أكد الكاتب الصحفي محمد الجارحي مؤسس مستشفي 25 يناير الخيرية، أن جنازة البرلمانية السابقة، غدًا الاثنين، من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر .

كما كانت الدكتورة أنيسة حسونة، ظهرت قبل يومين في احتفالية «المرأة المصريةۚ» حيث كانت ضمن السيدات اللاتي تم تكريمهن من قبل السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.

كذلك كانت «حسونة»، قالت في حوار لها منذ أيام قبل وفاتها، إن المرأة تشهد عصرها الذهبى في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يسعى إلى تمكينها في كافة القطاعات.

كما أكدت أنها لم تكن تتوقع أن ياتي اليوم الذي تجلس فيه المرأة على منصة القضاء. مُشيرة إلى ضرورة تدريب الرجال على حقوق المرأة.

وكانت «حسونة»، قد استعانت بكرسي متحرك خلال الفترة الأخيرة، قائلة: «العلاج الكيماوي الذي أخضع للعلاج به يمنع وصول الدم بصورة طبيعية للرأس وهذا صعب، وهناك أدوية لها بعض الأعراض منها تقلص قدرة الجسم على الحركة.. لجأت في الفترة الأخيرة لاستخدام كرسي متحرك للمساعدة على الحركة لحين الشفاء.».

سطور من حياة أنيسة حسونة

أنيسة منصور مواليد مواليد القاهرة 22 يناير 1953، حاصلة على  بكاليوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بدأت عملها بالسلك السياسي، شغلت العديد من المناصب بوزارة الخارجية.

كما عملت بعد ذلك  في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول، وتقلدت منصب مدير عام منتدي مصر الاقتصادي الدولي، وهي محاضرة في المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية والمعهد المصرفي.

وكانت أول امرأة تنتخب كأمين عام للمجلس المصري للشئون الخارجية، وكرمتها.

وفي 2014 قامت مجلة «أرابيان بيزني» الدولية  باختيارها ضمن أقوى 100 امرأة عربية، في مجال المجتمع والثقافة، لتاريخها المهني والإنساني.

وأصيبت بمرض السرطان، وظلت تواجه بكل قوة إلا أن للقدرة رأي أخر لتخرج أنفاسها إلى خالقها.

أصبحت على مدار السنوات الماضية واحدة من أشهر محاربات مرض السرطان، باعتبارها قدوة لكافة المتمسكين بالأمل رغم الألم الذي لم يغادر أجسادهم، وهو ما جعلها تحظى باهتمام إعلامي كبير، حتى ما نبأ وفاتها اليوم.

إقرأ أيضًا.. بالصور.. «المصري لتنمية الصادرات» يستكمل دعمه لمستشفى الناس للأطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى