أهلاويالأخبارعالم الرياضةملفات وتقارير

بعد عام حافل بالبطولات.. ماهى حصيلة الأهلى المالية فى 2023 ؟

اعداد- لميس ناصر

نجح  النادى الأهلي المصري في جني ثمار تألقه قاريا وعالميا على مدار عام 2023، بعد أن جني أموالا طائلة من خلال أكثر من بطولة في الأشهر القليلة الماضية.

وشهد عام 2023 تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا وحصوله على المركز الثالث في كأس العالم للأندية (نسخة 2023 في جدة) وقبلها المركز الرابع في المغرب.

وشارك«المارد الأحمر» في النسخة الأولى من الدوري الأفريقي لكرة القدم، والتي خرج خلالها من دور الأربعة صن داونز الجنوب إفريقي، بالإضافة لسقوطه 0-1 أمام اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر القاري.

و من خلال التقرير التالي  نتعرف على جوائز الأهلي المالية من البطولات الدولية في 2023.

مكافآت الأهلي من دوري أبطال أفريقيا

استعاد الأهلي في 2023 لقب دوري أبطال أفريقيا، الذي جرد منه في 2022، وذلك بالفوز في النهائي 3-2 بمجموع المباراتين على حامل اللقب السابق الوداد المغربي.

ووصلت جائزة التتويج بدوري أبطال أفريقيا في 2023 إلى 4 ملايين دولار أمريكي، وهي قيمة ما يحصل عليه بطل أهم مسابقة في القارة.

الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

مكافآت الأهلي من الدوري الأفريقي
شهد عام 2023 إقامة النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم بمشاركة 8 فرق كان على رأسهم الأهلي القاهري.

وخرج الأهلي من دور الأربعة بالدوري الأفريقي، بالخسارة 0-1 في مجموع المباراتين ضد صن داونز الجنوب أفريقي الذي توج لاحقاً باللقب.

ويحصل الفريق المتأهل لنصف نهائي الدوري الإفريقي على مبلغ مليون و700 ألف دولار أمريكي.

الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

مكافأة الأهلي من كأس العالم للأندية
خاض الأهلي على مدار 2023، بطولتين لكأس العالم للأندية؛ الأولى في المغرب والثانية بالمملكة العربية السعودية، حصل خلالهما على المركزين الرابع ثم الثالث تواليا.

حصل الأهلي في كأس العالم للأندية 2022 على مليوني دولار، بعد أن أنهى البطولة في المركز الرابع بالخسارة 2-4 من فلامينغو البرازيلي.

ومنحت برونزية كأس العالم 2023 للأهلي، مبلغا بقيمة 2.5 مليون دولار أمريكي، وهي الجائزة التي يتحصل عليها ثالث البطولة.

وفاز الأهلي بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية 2023 بانتصاره على أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا بنتيجة 4-2، يوم الجمعة الماضي.

الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

جائزة الأهلي المالية من السوبر الأفريقي
زادت قيمة الجائزة المالية لكأس السوبر الإفريقي في عام 2023، حيث وصل المبلغ الذي يحصل عليه الوصيف إلى ربع مليون دولار أمريكي، وهي نصف قيمة مكافأة البطل.

الأهلي خسر المباراة المذكورة بنتيجة 0-1 أمام اتحاد العاصمة الجزائري في 15 سبتمبر الماضي، بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.

ما إجمالي جوائز الأهلي المالية في عام 2023؟
بحساب إجمالي الجوائز المالية التي تحصل عليها الأهلي من مشاركاته العالمية في 2023، فإنها تصل إلى 10.45 مليون دولار أمريكي (نحو 322 مليون جنيه مصري تقريبا).

وجاء هذا المبلغ بواقع 4 ملايين من دوري أبطال أفريقيا و4.5 من مشاركتين بكأس العالم للأندية، وأضيف لهم مليون و700 ألف من الدوري الأفريقي، و250 ألف من السوبر.

نرشح لك : كأس العالم للأندية..كانتى يحذر من صعوبة مباراة الأهلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى