اقتصاد وأسواقالأخبارخدماترئيسى

بعد يوم جنونى.. الذهب عاد فجأة للهدوء فى السوق المصرى

تشهد تعاملات الذهب حالة من الترقب لتحركات السوق، وسط تزايد الأسئلة حول الشراء والبيع مع القفزات المتتالية التى يعتبرها البعض مبالغ فيها.

وقال محمد عبدالعزيز عضو مجلس الذهب العالمى وخبير صناعة وتجارة الذهب، إن أسعار الذهب شهدت أسعارا جنونية  خلال تعاملات أمس ، نتيجة لزيادة الطلب ، ووجود تسعير للدولار في السوق الموازية مبالغ فيه، مؤكداً أن الأسعار في مصر انفصلت عن السعر العالمي.

وأضاف فى تصريحات خاصة  لـ « عالم البيزنس »  أن هناك إقبال  العملاء على شراء الذهب كان بعد توقف يوم كامل عن البيع  فى معظم محلات الذهب بعد محاولات من التلاعب فى الأسعار ونصائح الخبراء وبعض المسئولين عن توقف البيع والشراء لك الأسعار زادت وزاد الشراء  بسبب مخاوف الأوضاع الاقتصادية، وترقب تحركات سعر الصرف، وتزايد توتراتالحروب فى المنطقة، واليكم الأسعار اليوم فى السوق المصرى.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

سجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 24 حوالي 3737 جنيهاً للبيع و 3771 جنيهاً للشراء، وفقاً لمنصة غولد برايس توداي.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2709 جنيهات للبيع و2803 جنيهات للشراء مقابل نحو 2829 جنيها للبيع

 سعر الجنيه الذهب اليوم
أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر فقد سجل نحو 26160 جنيهاً للبيع، و26400جنيه للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 21
سجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 نحو 3270 جنيهاً للبيع و3300 جنيهاً للشراء.

أسعار الذهب عالميًا

استقر سعر الذهب اليوم الأربعاء في ظل حجم تداول ضعيف وتوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة في الربع الأول من 2024.

جاء استقر سعر الذهب أيضًا بسبب ضعف الدولار بشكل عام، ومن المرجح أن يشهد الأسبوع تداولات ضعيفة في ظل قضاء المتداولين في أنحاء العالم لعطلات حتى بداية العام الجديد.

ويتجه الذهب لتحقيق مكاسب تزيد عن 10% هذا العام، وهي الأفضل منذ 2020 بفضل التوجه لشراء أصول الملاذ الآمن، وهو التوجه المدفوع بالحروب في أوكرانيا والشرق الأوسط إلى جانب الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وعززت بيانات أمريكية صدرت الأسبوع الماضي وأشارت إلى تراجع التضخم من توقعات الأسواق المالية بخفض المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة في مارس المقبل. ويتوقع المتداولون الآن فرصة قدرها 80% تقريبا لخفض الفائدة، وفقا لخدمة سي.إم.إي فيد ووتش، ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2066.86 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 01:50 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.4 % إلى 2078.20 دولار للأوقية.

نرشح لك : أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم.. عيار 21 يسجل 3300 جنيهاً للجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى