الأخباربنوكرئيسى

بنك أبوظبي التجاري: 39% نموًا في محفظة الودائع و22% في القروض بنهاية يونيو 2022

25% ارتفاعًا في إجمالي أصول البنك بنهاية يونيو 2022

كتب: مجدي دربالة

أعلن بنك أبو ظبي التجاري-مصر، بقيادة إيهاب السويركي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، عن تحقيق نمواً متوازناً على مستوى كافة الأنشطة وقطاعات الأعمال التي عملت على تلبية احتياجات العملاء ودعم الاقتصاد في آن واحد خلال النصف الأول من 2022، حيث حقق البنك ارتفاعاً هائلاً في محفظة ودائع العملاء بنسبة 39% لتبلغ نحو 57.1 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022 مقارنة بنهاية ديسمبر 2021، كما ارتفع إجمالي القروض والتسهيلات الإئتمانية للعملاء إلى 27.2 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 22% مقارنة بنهاية ديسمبر 2021.

أصول بنك أبوظبي التجاري-مصر بنهاية يونيو 2022

كما حقق البنك ارتفاعاً فى إجمالي الأصول بنسبة نمو قدرها 25%، لتصل لـ 65 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022، مقابل 48  مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021. و بلغ معدل العائد على حقوق الملكية 15.6%.

كذلك حافظ البنك على معدل كفاية رأس المال عند 19.39% بنهاية يونيو 2022 وبما يفوق الحد الرقابي المقرر.

واستطاع البنك الحفاظ على معدلات الكفاءة ونسبة المخاطر بما يتناسب مع هذا النمو ويحقق إستدامة الأعمال حيث نجح البنك في الحفاظ على جودة المحفظة وتنوعها وانخفض معدل القروض المتعثرة ليصل إلي 3.6%..

وتعليقًا على نتائج الأعمال، أعرب ايهاب السويركي عن سعادته بأداء البنك وتحقيق نسب نمو قياسية التي تعكس عمل دؤوب والتزام بتنفيذ استراتيجية البنك الخمسية لتعزيز علامة المجموعة التجارية وزيادة الحصة السوقية والتوسع في الاعمال مع الاستمرار في الحفاظ على مستوى المخاطر.

كما أشار السويركي، إلى التزم بنك أبوظبي التجاري-مصر، بدعم الاقتصاد وتلبية احتياجات العملاء مع تعزيز التحول الرقمي تحقيقاً لرضا العملاء. ونتيجة لأداء البنك المتميز، حصل أبوظبي التجاري على عدة جوائز مرموقة منذ بداية العام لتشهد بأن البنك يأتي في مقدمة قوائم الاسرع نمواً في مصر وتشهد ايضا بتميز الخدمات الرقمية.

وكان بنك أبوظبي التجاري مصر قد حصل على عدد من الجوائز المرموقة منها  جائزة «البنك  الرقمي الجديد الاكثر ابتكارا» من مؤسسة «انترناشيونال فاينانس»  وجوائز  «افضل بنك يقدم خدمات رقمية» و«افضل تطبيق موبيل بنكي  وخدمة انترنت بنكي» من مجلة «انترناشيونال بيزنس».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى