الأخباربنوكرئيسى

بنك أبو ظبي التجاري-مصر: ارتفاع إجمالي القروض والتسهيلات للعملاء إلى 28.7 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022

كتب: مجدي دربالة

أظهرت نتائج أعمال بنك أبو ظبي التجاري-مصر، بقيادة إيهاب السويركي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، ارتفاع صافي القروض والتسهيلات الائتمانية للعملاء إلى 28.7 مليار جنيه بمعدل نمو بلغ 35.3% بنهاية سبتمبر 2022.

نتائج أعمال بنك أبو ظبي التجاري-مصر عن الربع الثالث من 2022

قال إيهاب السويركي، إن بنك أبو ظبي التجاري-مصر يمضي بخطى ثابتة في تنفيذ استراتيجيته الخمسية بهدف أن يكون الأكثر تفضيلاً لعملائه، مشيرًا إلى أن البنك استطاع تحقيق نمو قوي و مستدام وهذا ما عكسته مؤشرات الأداء المالي على مدار العام. والتي تشمل مواصلة تعزيز وتنويع الايرادات، وتحقيق نمو ملحوظ في صافي الدخل.

أضاف السويركي، أن البنك يعطي الأولوية للتحول الرقمي الذي يعزز التزامه بتقديم أفضل الخدمات المصرفية وتحسين مستويات الكفاءة، لافتًا إلى قيام البنك برقمنة العديد من المعاملات لتطوير خدماته الرقمية في وقت قياسي، والتي لاقت استحساناً وتفاعلاً كبيراً من العملاء حيث وصلت الزيادة في عدد المستخدمين 111% في نهاية سبتمبر 2022 بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ويعمل قطاع تمويل الشركات الكبرى في بنك أبوظبي التجاري – مصر على جذب عملاء جدد بقطاعات متعددة، هذا إلى جانب دعم للعملاء الحاليين في معاملاتهم اليومية وتطوير أعمالهم، بما يتواكب مع استراتيجية البنك التوسعية، وشارك البنك في تمويل عدد من المشروعات القومية الهامة و منها القطار السريع وكذلك في عدة عمليات توريق مما دفع اجمالي محفظة التوريق لتصل الى 3 مليار جنيه مصري.

كما حققت محفظة قروض الشركات الكبرى نسبة نمو قدرها 50% في نهاية سبتمبر 2022 بالمقارنة بنهاية ديسمبر 2021.

كذلك حقق البنك زيادة كبيرة في محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 30% في نهاية سبتمبر 2022 بالمقارنة بنهاية ديسمبر 2021.

كما يعمل بنك أبوظبي التجاري – مصر على التوسع في مجال التجزئة المصرفية عبر تحقيق الريادة في مجال الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية والتي تتميز المجموعة الإماراتية بها على المستوى الإقليمي، و حقق البنك زيادة في محفظة البطاقات بنسبة 86% منذ بداية العام . و تبلغ محفظة التجزئة المصرفية للأفراد نحو 8.2 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022 ، مقارنة ب 7.4 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2021.

وحرص البنك كذلك على الحفاظ على جودة محفظة القروض وتنوعها، حيث نجح البنك في خفض نسبة القروض غير المنتظمة لتصل الى 3.6%، كما حرص البنك على تدعيم المخصصات التي ارتفعت بنسبة 34% بنهاية الربع الثالث من العام مقارنة بنهاية 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى