الأخباربنوكرئيسى

بنك قناة السويس يرفع رأسماله لـ3.6 مليار جنيه كخطوة للتوافق مع قانون البنوك الجديد

كتب – مجدي دربالة

تستهدف بعض البنوك المصرية سرعة التوافق مع متطلبات قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الذي صدر في سبتمبر 2020 ، بهدف توفيق أوضاعها، خاصةً فيما يتعلق بزيادة رأس المال.

وقد مر عام ونصف على إصدار قانون البنوك الجديد، الذى تضمن شرطاً ألزم فيه البنوك العاملة في مصر بزيادة الحد الأدنى لرأس المال ليصبح 5 مليارات جنيه بدلاً من 500 مليون جنيه.

نرشح لك: حسين رفاعي: 80% زيادة في رأس مال بنك قناة السويس خلال 3 سنوات

وقال حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، في تصريحات سابقة لـ«عالم البيزنس» إن رأسمال البنك يبلغ 2.9 مليار جنيه وحقوق الملكية تبلغ 4.1 مليار جنيه.

وكشف «رفاعي» عن اعتزام البنك زيادة رأسماله ليتوافق مع الحد الأدنى الذي وضعه «المركزي» وفقاً لمشروع قانون البنوك الجديد، الذي يهدف لتنظيم شروط التراخيص الممنوحة للمصارف.

عمومية بنك قناة السويس توافق على زيادة رأس المال إلى 3.6 مليار جنيه

وأعلن بنك قناة السويس، اليوم، عن موافقة الجمعية العامة العادية على زيادة رأس مال البنك بقيمة 695.67 مليون جنيه، ليرتفع من 2.9 مليار جنيه إلى 3.6 مليار جنيه.

وذلك عبر توزيع أسهم مجانية على المساهمين، بواقع 0.24 سهم مجاني لكل سهم أصلي. وبهذا تصبح الزيادة الممولة من حساب توزيع الأرباح 80% على مدار 3 سنوات.

الجمعية العامة العادية تُصرح لإدارة البنك الحصول على قرض مساند بـ750 مليون جنيه

وافقت الجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس، على التصريح لإدارة البنك بإجراء عقد مع الشخصيات الاعتبارية الممثلة في عضوية مجلس الإدارة بمنح البنك قرض مساند.

وأوضح البنك في بيان للبورصة اليوم، موافقة العمومية على الاتفاق الذي تم مع المصرف العربي الدولي بشأن قيام الأخير بمنح قناة السويس قرض مساند بحد أقصى 750 مليون جنيه لمدة 5 سنوات بسعر عائد سنوي متغير بحد أقصى 2% فوق سعر إقراض البنك المركزي المصري.

نرشح لك: عمومية بنك قناة السويس تُصرح لمجلس الإدارة بإجراء عقد مع الشخصيات الاعتبارية للحصول على قرض مساند

مساهمو البنك يجتمعون عبر تقنيات الاتصال الحديثة «الصوتية الإلكترونية»

وانعقدت الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك قناة السويس يوم الخميس الموافق 24 مارس 2022، عبر تقنيات الاتصال الحديثة «الصوتية الإلكترونية». وذلك لمناقشة تعديل بعض مواد النظام الأساسي ولمناقشة نتائج أعمال عام 2020 واعتماد توزيعات الأرباح المقترحة.

كما وافقت الجمعية العامة العادية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

كذلك اعتمدت العمومية القوائم المالية عن عام 2021 مع ابراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة. وكذا على حساب التوزيع للعام المالي 2021.

نرشح لك: 5 بنوك تسعى لزيادة رأس المال لتوفيق أوضاعها مع قانون الجهاز المصرفي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى