الأخباربنوكرئيسى

بنك كريدي أجريكول: 35 مليار جنيه إجمالي محفظة القروض بنهاية سبتمبر 2022

كتب: مجدي دربالة

احتفظ كريدي أجريكول-مصر، بقيادة جون بيير ترينيل، الرئيس التنفيذي، بقوة أدائه خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، حيث سجل صافي دخل الأعمال مبلغاً بمقدار 3,444 مليون جنيه مصري، محققًا نمو بنسبة قدرها 20٪ على أساس سنوي. ونتيجة لجودة الأداء بمختلف خطوط الأعمال، فقد سجل إجمالي محفظة القروض مبلغاً بمقدار 35 مليار جنيه، بنسبة نمو بلغت 16٪ على أساس سنوي.

كذلك اتسم نشاط الإقراض بقطاع الشركات بقوة أدائه على الرغم من ظروف السوق الراهنة، حيث شهد نمواً في حجم القروض الممنوحة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2022، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق صافي نمو للمحفظة بمبلغ نحو 4.9 مليار جنيه مصري، ومحققًا نموًا بنسبة 25٪ على أساس سنوي.

وتجدر الأشارة إلى أن كريدي أجريكول مصر يستهدف مواصلة جهوده من أجل تعزيز مكانته عبر جميع أنشطة أعمال قطاع الشركات، وذلك من خلال تنوع منتجاته وعروض خدماته المقدمة من أجل تلبية احتياجات العملاء.

وفيما يتعلق بإقراض قطاع التجزئة، فقد أطلق كريدي أجريكول مصر حملات تسويقية تستهدف زيادة نسبة الأستحواذ على العملاء الجدد، وتعزيز نشاط البيع التبادلي، وزيادة متوسط المنتجات والخدمات لكل عميل، وكذلك معدلات استخدام بطاقات الائتمان بهدف دعم نمو المحفظة بنسبة 3٪ على أساس سنوي.

يذكر أنه تم توقيع البروتوكولات المستهدفة مع المطورين العقاريين، مما أدى إلى نمو قروض التمويل العقاري بنسبة 611٪ على أساس سنوي.

كما تجدر الإشارة إلى أن إصدار بطاقات الائتمان الجديدة قد شهد نمواً خلال عام 2022 نمواً بنسبة بلغت 21٪ على أساس سنوي، مدفوعة بالعديد من الحملات التي استهدفت زيادة نسب الأستحواذ على العملاء ومعدل استخدام البطاقات خلال الأشهر التسعة من عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى