الأخباربنوك

بنك مصر يوجه رسالة تحذيرية لجميع عملاءه عن المكالمات الاحتيالية

خوفاً عليهم من عمليات احتيال ونصب بسبب مشاركة بياناتهم الشخصية

كتب – مجدي دربالة

وجه بنك مصر، صباح اليوم الأربعاء، رسالة تحذيرية عبر SMS لجميع عملاءه، للاحتراز من المكالمات الاحتيالية وعمليات النصب.

ونصت رسالة بنك مصر: «عميلنا العزيز، يرجى الحذر من الرسائل والمكالمات الاحتيالية وعدم مشاركة بياناتك الخاصة أو أرقامك السرية مع أي شخص حتى في حال ادعائه انه من بنك مصر أو أي جهة اخري أياً كانت».

نرشح لك: بنك مصر يحذر عملائه من صفحات وروابط مزيفة تستهدف سرقة بياناتهم

وأضافت الرسالة: «كما يرجي العلم بأن تحديث بياناتكم الشخصية أو تنشيط حساباتكم يتم من خلال تواجدكم بفروع البنك فقط. و ان بنك مصر لن يقوم بإرسال رسائل تفيد ايقاف حساباتكم لعدم التحديث و يطلب معاودة الاتصال على رقم المرسل».

وتابع بنك مصر: «أنه في حالة استقبال أي من تلك الرسائل يرجى عدم الاستجابة لها والاتصال فورا على رقم البنك 19888 للإبلاغ و للتحقق من مصداقية تلك الرسالة.

إقرأ أيضاً: بنك مصر يُحذر عملائه من مكالمات احتيالية

يذكر أن بنك مصر قد أرسل في أغسطس 2021 رسائل نصية للعملاء تحذرهم من المكالمات الاحتيالية التي قد تصل إليهم من أشخاص يزعمون تبعيتهم للبنك أو لأي من الجهات الحكومية، مع طلب تزويدهم بمعلومات عن أشخاصهم أو حساباتهم البنكية.

وأكد بنك مصر حينها في بيان، على ضرورة إبلاغ البنك فوراً في حال حدوث أي عمليات احتيال، فضلاً عن نشر فيديوهات لأفلام توضيحية على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك تحذر العملاء من هذه المخاطر.

بنك مصر يحذر عملاءه بعد تعرض سيدة للنصب

ومن ناحية أخرى، أكد بنك مصر أنه مسؤول مسؤولية كاملة عن أموال مودعيه، وأن مصالح عملائه على رأس أولوياته واهتماماته، معربا عن إدانته الشديدة لواقعة الاحتيال التي تعرضت لها سيدة عميلة للبنك فرع سمالوط ومواطنين آخرين إثر مشاركتهم بياناتهم السرية لآخرين بالرغم من التحذيرات.

نرشح لك: بنك مصر يحذر عملاءه من الإفصاح عن 4 معلومات تتعلق بالحسابات المصرفية

وشدد البنك، في بيانه الرسمي، على أنه يتخذ كل الإجراءات لحماية أموال المودعين وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك، وأن الواقعة قيد البحث والتحقيق من الجهات المختصة، حيث إن عمليات الاحتيال تقع تحت طائلة القانون وفي إطار سلطة الدولة المصرية، وبنك مصر لا يتهاون في واجبه نحو حماية الحقوق بما تلزمه به القوانين واللوائح المصرفية.

بالفيديو.. رسالة شكر من إحدى عملاء بنك مصر بعد حمايتها من عملية نصب واسترداد أموالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى