الأخباربنوكرئيسى

بنك «EBANK» يحصل على شهادة الأيزو فى التحول الرقمي والأمن السيبراني

كتب: مجدي دربالة

حصل البنك المصري لتنمية الصادرات – EBank، على شهادة شهادة ISO 27001:22 من هيئة المواصفات البريطانية في مصر BSI، والتي تعكس مدى اهتمامه بالتحول الرقمي وتحديات الأمن السيبراني.

وقال الدكتور أحمد جلال رئيس مجلس الإدارة، إن البنك يلتزم بتطوير وتنفيذ أعلى معايير الأمان ومواكبة التحول الرقمي وتحديات الأمن السيبراني.
أضاف أن هذه الشهادة تعد خطوة في الاتجاه الصحيح، وتعكس اهتمام البنك بأمان وسرية بيانات العملاء.

فيما أكد الدكتور محمد أبو الفضل، مدير هيئة المواصفات البريطانية في مصر، عن تقديره لجهود البنك في تأمين المعلومات، وتنفيذ نظام الأمان وسرية المعلومات.

وأشار محمد أبو السعود، نائب رئيس مجلس إدارة EBank، إلي أن البنك ملتزم بالاستمرار في تحسين أنظمتنا وعملياتنا، وتعزيز قدراتنا الأمنية لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

وفي السياق ذاته، قال يوسف نبيل، رئيس قطاع أمن المعلومات، إنه وبالتعاون مع مختلف قطاعات البنك، خاصة قطاعات نظم وتكنولوجيا المعلومات والمخاطر والشؤون الإدارية والموارد البشرية، نجحوا في وضع نظام لإدارة أمن وسرية المعلومات في البنك.

وأكد أن حصول البنك على الشهادة يعكس التزامهم المستمر بتطبيق أفضل ممارسات أمن المعلومات، وأشار إلى أن البنك يعمل وفقًا لإطار عمل الأمن السيبراني الذي أصدره البنك المركزي المصري.

فيما أفاد بشوي وصفي، ممثل شركة Cyshield، لأمن المعلومات والحلول الرقمية، أن تأمين البنية المعلوماتية يعد رحلة لا تنتهي نتيجة لعمليات التطوير المستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى