منوعات

تجنب التعامل معهم.. 4 أنواع من الشخصيات يظهرون أسوأ ما عندك

كتبت: أمل سعداوي

يوجد العديد من الشخصيات التي نقابلها في حياتنا صعبة التعامل، ويقومون ببعض التصرفات التي قد تجعلك تفقد السيطرة على التحكم في أعصابك، لذلك  ينصح دائمًا بتجنب التعامل مع تلك الشخصيات.

ويرصد موقع «عالم البيزنس»، بعض من هولاء الشخصيات.

النرجسيون

الشخص النرجسي، لا يمكنه التوقف عن الحديث عن نفسه في أي فرصة، كما أنه يستخدم الآخرين لمصلحته، ويعامل كل شخص آخر على أنه غير ذي صلة، هذا بجانب أنه يستغل كل من يأتي في طريقه لتحقيق رغبته.

السلبي للغاية

الشخصيات السلبية  هم الأشخاص الذين يرون العالم دائمًا على أنه نصف كوب فارغ، ودائمًا ما يفترضون الأسوأ في الآخرين والعالم بشكل عام، كما لديهم المهارات لتحويل أي شيء إيجابي إلى سلبي، يجدون باستمرار أخطاء في كل موقف.

الحاسدون

الحاسدون محبطون  للغاية لأنهم يصنعون كل شيء عن أنفسهم بمعنى أنهم إذا شاهدوا أحد في تقدم يطبقون هذا التقدم على حياتهم ويتمنون زوال النعم من الشخص الأخر، لم يعرفوا أبدًا كيف يكونون سعداء للآخرين، وذلك لأن نجاحك يجعلهم يركزون على عيوبهم، فعندما تخبرهم أنك حصلت على وظيفة جديدة أو منزل جديد أو تم قبولك في كلية الدراسات العليا، وسوف يأخذون الأخبار بطريقة ما ويقيسونها مقابل إنجازاتهم الخاصة، في الأساس يعتقد أن هؤلاء الناس يفتقرون إلى احترام الذات والثقة بالنفس، لكن ظاهريًا، يمكن أن يكونوا صاخبين وغير مستجيبين وغير متعاطفين.

محبي النميمة

أنا من أشد المؤمنين بعدم الثقة في الأشخاص الذين يتحدثون من وراء ظهور الآخرين، هذا النوع يستمد المتعة من مصائب الآخرين، بالإضافة إلى إنهم ينشرون الشائعات بنية خبيثة للتظاهر بالفهم العميق والصلات.

إقرأ أيضًا.. “الصحة” تُقدم 4 نصائح للأمهات لحماية الأطفال من الإصابة بكورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى