الشركاترئيسى

لن يترتب على الصفقة أي تعديل بهيكل الملكية.. مصادر تؤكد عدم تخارج ياسمين وفريدة خميس من النساجون الشرقيون

كتب: مجدي دربالة

قالت مصادر مطلعة لـ«عالم البيزنس»، إن ياسمين وفريدة خميس، لم تتخارجًا من النساجون الشرقيون، مشيرة إلى أنهما قاما بضم أسهمهما في الشركة إلى الصندوق الجديد «FYK Limited».

صفقة نقل ملكية ياسمين وفريدة خميس إلى «FYK Limited»

أكدت المصادر، أن نقل ملكيتيهما في النساجون الشرقيون إلى «FYK Limited» لا يعتبر خروج جزئي أو خروج كلي، موضحةً أن حصصهما كما هي لم تتغير، وأن ما إتم هو ضم أسهمهما معًا في الصندوق الجديد.

وذكرت المصادر، أن ياسمين وفريدة خميس تمتلكان الصندوق الجديد «FYK» بنسبة 100%، وأن تسمية الصندوق جاءت من الأحرف الأولى لأسماء فريدة وياسمين «FY»، كذلك أول حرف من اسم الراحل محمد فريد خميس وهو حرف «K».

و كشفت شركة النساجون الشرقيون للسجاد، أمس، عن تفاصيل تنفيذ صفقة نقل ملكية على أسهمها بآليات الحجم الكبير بقيمة 1.37 مليار جنيه.

ونقلت ياسمين وفريدة خميس نجلتي رجل الأعمال محمد فريد خميس حصتهما الباغة 163.74 مليون سهم من أسهم شركة النساجون الشرقيون للسجاد لصالح شركة «FYK Limited» .

وطبقا لافصاح شركة النساجون الشرقيون للسجاد، نقلت نجلتا رجل الأعمال الراحل فريد خميس حصتهما الكاملة في الشركة والبالغة 12.31% وتعادل 81.87 مليون سهم، بقيمة 687.72 مليون جنيه لكل منهما.

وبذلك تصل نسبة ملكية شركة «FYK» في أسهم رأسمال النساجون الشرقيون للسجاد إلي 24.61%، ونفذت الصفقة شركة هيرميس للوساطة المالية ، وتم تنفيذها بسعر 8.40 جنيه للسهم.

يذكر أنه في أكتوبر 2020، قرر مجلس إدارة شركة النساجون الشرقيون، تعيين ياسمين خميس رئيسًا غير تنفيذيًا لمجلس إدارة الشركة، بدلا من صلاح عبدالمطلب، وكان ذلك في أول إجراء لمجلس الإدارة، بعد وفاة مؤسس الشركة، رجل الأعمال محمد فريد خميس، بعد رحلة مع المرض أمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى