أسواق المالرئيسى

تراجعت بمقدار 0.8%.. كيف أثرت زيادة المخزونات الأمريكية على أسعار النفط عالميًا اليوم؟

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها، أن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تراجعت 59 سنتا أو 0.8% إلى 74.53 دولار للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 62 سنتا أو 0.8% إلى 79.48 دولار للبرميل.

تحركات النفط عالميًا اليوم

أوضح التقرير، أن أسعار النفط تراجعت اليوم الأربعاء متخلية عن مكاسب الجلسة السابقة بعد بيانات بالقطاع كشفت عن زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام والوقود الأمريكية، الأمر الذي أثار مخاوف بشأن الطلب على الوقود.

وذكرت مصادر نقلا عن بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية قفزت 14.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من يناير كانون الثاني. وفي الوقت نفسه ارتفعت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة ووقود الطائرات بنحو 1.1 مليون برميل.

ونقل تقرير «رويترز» توقعات محللون، حول تراجع مخزونات الخام 2.2 مليون برميل وانخفاض مخزونات نواتج التقطير 500 ألف برميل.

وفي البورصات الآسيوية انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام خلال الدورة اليوم الأربعاء، وحسب بورصة نيويورك التجارية، تمت تجارة العقود الآجلة للنفط الخام في فبراير على USD74.44 للبرميل وقت كتابة الخبر، انخفض بنسبة 0.91%.

تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD74.35 للبرميل. النفط الخام قد يجد نقاط الدعم على USD73.25 والمقاومة على USD76.72.

ارتفعت عقود مؤشر الدولار،الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.10% للمتاجرة به على USD103.08.

في الوقت نفسه، هبط سعر نفط برنت لشهر مارس بنسبة 0.82% لتتم المتاجرة به على USD79.44 للبرميل, بينما فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام يقف على USD5 للبرميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى