ملفات وتقاريرمنوعات

لحمايته من الجفاف.. وصفات طبيعية لترطيب الشعر فى الشتاء

كتبت: دنيا عبدالله

تتعرض خصلات الشعر للضعف، عندما تنخفض درجة الحرارة، وبالتالى يتسبب في التساقط، مما يسبب إزعاجًا كبيرًا للفتيات. لذلك يبحثن عن وصفات طبيعية لترطيب الشعر في فصل الشتاء، والذي نقدمها في السطور التالية.

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف فى الشتاء

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر من خلال غلى أوراق الكاري مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركه لفترة في مكان بارد.

وعندما يبرد يمكن تدليك الشعر برفق وكذلك فروة الرأس بأطراف الأصابع وتغطية الرأس بمنشفة دافئة، وتركه عدة دقائق ثم غسل الشعر بالماء.

البيض والمايونيز

يحتوي البيض والمايونيز على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر واستعادة رطوبته.

وذلك من خلال خفق بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر مع و المايونيز، ثم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس. مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع فى حركات دائرية لعدة دقائق، ثم شطف الشعر بالماء البارد ثم غسل الشعر بالشامبو.

الزبادي والزيت

يمكن صنع قناع من الزبادي والزيت لعلاج الشعر الجاف، من خلال إضافة نصف كوب من الزبادي العادي إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و 6 قطرات من الزيت العطري، مع تقليب الخليط جيداً.

ثم وضع الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو وتغطية الرأس بغطاء بلاستيك أو غطاء الاستحمام وتركه لمدة تتراوح مابين 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الدافىء.

جل الصبار

يساعد جل الصبار على تغذية وتنعيم الشعر، ولذلك ينصح بخلط جل الصبار وعصير الليمون بكميات متساوية، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير.

ووضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف والانتظار لمدة نصف ساعة. ثم شطف الشعر بالماء الفاتر، مع استخدام شامبو مناسب.

الموز والعسل

يتم هرس الموز واضافة كمية العسل وزيت الزيتون وتخلط المكوّنات للحصول على مزيج متجانس

يتم وضع المزيج على الشعر المبلّل ويترك منقوعاً لمدة نصف ساعة. ثم يتم غسله بالماء الفاتر والصابون أو الشامبو ذات التركيبة الناعمة.

 اقرأ أيضاً..تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر…وصفات طبيعية من جوز الهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى