الأخبارالبورصة المصريةالشركاترئيسى

وزير قطاع الأعمال: تطوير «مصر للألومنيوم» باستثمارات 300 مليون دولار

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن أن تكلفة إعادة تأهيل شركة «مصر للألومنيوم» ستصل إلى 300 مليون دولار ( بما يعادل 5.6 مليار جنيه مصري ) .

أضاف «توفيق» في تصريحات صحفية، على هامش اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي في شرم الشيخ، أن تمويل إعادة التأهيل سيكون من خلال طرح 25% من أسهم شركة مصر للألومنيوم في البورصة المصرية.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة «مصر للألومنيوم» في البورصة حالياً نحو 7.2 مليار جنيه مصري. ويتمثل 25% منها بقيمة 1.8 مليار جنيه، حيث يتداول السهم حالياً حول مستوى 13.5 جنيه.

وأوضح «توفيق» أن استكمال تكلفة تمويل إعادة تأهيل الشركة بحوالي 4 مليارات جنيه أخرى، سيتم من خلال طريقتين؛ إما عبر قرض بنكي، وإما عبر زيادة رأس المال بطرح حصة كبرى لأحد المستثمرين الاستيراتيجيين أو لإحدى صناديق الاستثمار المحلية أو العربية أو الأجنبية.

ويذكر أن «مصر للألومنيوم»  حققت صافي ربح بقيمة 1.7 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 348 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.76 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.14 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وقد تحولت «مصر للألونيوم» إلى الربحية، بسبب وضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق المحلي أو التصدير، وأسعار الخامات الرئيسية، بالإضافة إلى تخفيض التكاليف.

كانت «مصر للألومنيوم» قد أفصحت للبورصة المصرية، الأسبوع الماضي، بأنها تدرس زيادة رأسمالها، بهدف إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في حالة الموافقة عليها.

وكلّفت شركة بيكتل الأمريكية العالمية لعمل دراسة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة المصنع الحالي للحفاظ على الطاقة الإنتاجية 320 ألف طن، وتقدير التكلفة الرأسمالية للمعدات المطلوب إعادة تأهيلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى