الأخبارحول العالمرئيسىملفات وتقارير

تعرض زوجة رئيس المخابرات الأوكرانية للتسمم .. والصحف البريطانية تتهم بوتين

ترجمة / علي فراج

تعرضت زوجة رئيس المخابرات الأوكرانية للتسمم ،  في محاولة اغتيال على ما يبدو  ، بعد أن قاد زوجها هجوما خاطفا بطائرة بدون طيار على روسيا ، وقالت صحيفة ذا صن البريطانية ، إن  ماريانا بودانوفا (30 عاما) نقلت إلى المستشفى ، بعد تعرضها للتسمم “بمعادن ثقيلة” ، مثل الزرنيخ أو الزئبق أو الرصاص،  إلى جانب موظفين آخرين في المخابرات.

 مخابرات بوتين تقف وراء الحادث

لفتت الصحيفة إلى أنه يشتبه في أن مخابرات فلاديمير بوتين تقف وراء محاولة الضربة – حيث اعتاد الكرملين استخدام السم حسب قول الصحيفة ، تم نقل المصابة  إلى المستشفى بعد تدهور صحتها لفترة طويلة” ، حسبما ذكرت وكالات الانباء نقلا عن مصادر استخباراتية وتبين فيما بعد أن موظفين آخرين في المخابرات العسكرية تعرضوا للتسميم ويخضعون الآن للاختبارات.

ومع ذلك ، تزعم المصادر الأوكرانية أن زوج ماريانا ، اللفتنانت جنرال كيريلو بودانوف ، 37 عاما ، لم يصب بالتسمم ، وقاد اللفتنانت جنرال كيريلو بودانوف، رئيس استخبارات الدفاع الأوكرانية، عمليات هجومية ضد روسيا ، بالصواريخ والطائرات بدون طيار الجوية والبحرية ، في الصراع المستمر منذ الغزو الروسي قبل 22 شهرا.

رئيس المخابرات مستهدف من قبل الغزو

كما أكدت المصادر أن محاولات التسميم استهدفت أيضا ، بودانوف قبل وبعد الغزو الكامل لأوكرانيا ، حيث يحظى الجنرال الاوكراني ، باحترام وكالات الاستخبارات الغربية، وقد تم تحديده كأحد الأهداف ذات الأولوية لروسيا في الصراع.

كيف كانت يوميات الحرب ؟

ماريانا هي طبيبة نفسية من خلال التدريب عملت كمساعدة لعمدة كييف فيتالي كليتشكو ، وقد روت كيف عاشت مع زوجها في عمله منذ بدء الحرب , قالت في تصريحات سابقة «في مساء يوم 23 فبراير [2022]، أخبرني زوجي أن غزوا واسع النطاق سيبدأ في الساعة 5:00 صباحا ، استعد وذهب إلى عمله ، ومنذ ذلك الحين لم نكن في المنزل. لا أستطيع أن أقول أننا أعددنا بأي طريقة خاصة: المستندات والهواتف ومجموعة من الملابس لأول مرة.

“مع ذلك غادرنا. بحلول المساء ، أشرفت على إعداد مجموعات القوات الخاصة الأولى ، التي كان من المفترض أن تنتقل إلى هوستوميل ، وتوزيع الأسلحة والذخيرة .. “كان الجميع ينتظرون ، في منتصف الليل كان الرجال يأكلون الهامبرغر من ماكدونالدز. وكانوا مستعدين للمعركة” ، وتؤكد “رفضت مغادرة أوكرانيا وبقيت إلى جانبه”.

تكرار الاصابة 3 مرات

قالت: “سأكون صادقة – لم يكن لدي أي خوف أو ذعر ، بصفتي زوجة رجل عسكري ، أصيب ثلاث مرات (جرحان متوسطان وواحد خطير) ، كنت مستعدة عقليا لأي سيناريو ، لذلك، تصرفت بوضوح وثقة: لقد فعلت ما قيل لي أن أفعله، تصرف الجميع كفريق واحد وكل واحد ، وكشفت في مرحلة ما أن الزوجين كانا يحتميان عندما أصيبا بضربة صاروخية قالت ماريانا: “قد يبدو هذا غريبا ، لكن الفكرة الأولى التي تومض في رأسي كانت: أحتاج إلى تغطية وجهي حتى إذا مت ، على الأقل وجهي غير مقطوع.

تعرض منزل رئيس المخابرات للقصف

“كنت مستعدة لأي شيء ، لكنني لم أتوقع أن يكون هناك غبار رمادي كثيف في الهواء ، مثل الضباب ، إنه يحول عينيك على الفور إلى اللون الأحمر ويعطي رائحة نفاذة قوية ، “تذكرت أنني بحاجة إلى التنفس من خلال أنفي حتى لا تدخل جزيئات صغيرة من الزجاج إلى القصبة الهوائية ، في تلك اللحظة ركضت إلى الباب، ركض كيريلو نحوي».

“الناتو” يدعو بوتين إلى وقف فوري للحرب دون أي شروط

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى