ملفات وتقاريرمنوعات

تعرف على أغنى 10 فنانات في العالم 2022

كتبت: تقى أيمن

بين ملايين الفنانات حول العالم يُوجد ما يُقرب من 10 فنانات هن الأعلى ثروة عالمياً، إذ تمَكن من جني ثروات هائلة ليس فقط من أعمالهن الفنية بل من الصفقات والاستثمارات الاتي استحوذن عليها بجانب مشوارهن الفني، ولعل أبرزهن كيم كارداشيان التي احتلت المرتبة الثانية ضمن أثرى نجمات العالم بثروة تبلغ حوالي مليار و800 مليون دولار.

يستعرض «عالم البيزنس» في السطور التالية أغنى 10 فنانة حول العالم لعام 2022.

أغنى 10 فنانات في العالم 2022

أوبرا وينفري

أوبرا وينفري

احتلت الإعلامية وسيدة الأعمال والمنتجة أوبرا وينفري المرتبة الأولى بين أغنى فنانات العالم 2022، بثروة هائلة بلغت 2.6 مليار دولار وأجر سنوي يُعادل 300 مليون دولار.

وتعتبر «وينفري» أول امرأة تُصنف كأغنى سيدة أفريقية أمريكية في القرن العشرين، وهي من أقوى الشخصيات تأثيرًا على المجتمع، كما صنفتها مجلة «فوربس» بأنها الفنانة الأعلى أجراً في عالم الترفيه.

كيم كارداشيان

كيم كارداشيان

فيما تحتل كيم كارداشيان المركز الثاني ضمن أغنى سيدات العالم 2022، بثروة تُقدر بمليار و800 مليون دولار، إذ انضمت مؤخراً إلى صفوف جيف بيزوس وإيلون موسك وأثرياء آخرين، فقد أصبحت شخصية تلفزيون الواقع وتصنف مليارديرة رسمياً، وفقاً لمجلة «فوربس».

نرشح لك: بثروات تتجاوز الـ400 مليار دولار.. أغنى 10 سيدات في العالم في 2022

ريهانا

ريهانا

فيما أنضمت المغنية ريهانا لقائمة مليارديرات العالم سابقاً، بصافي ثروة بلغت 1.7 مليار دولار، وبذلك احتلت المركز الثالث بين قائمة أغنى سيدات العالم 2022.

وجمعت «ريهانا» ملايين الدولارات من مسيرتها الغنائية، لكن تمكنت من دخول نادي المليارديرات بفضل مكاسب شركتها الخاصة لمستحضرات التجميل «فينتي بيوتي».

كايلي جينز

كايلي جينز

فيما بلغت ثروة كايلي جينر أرقامًا قياسية جعلتها تتربع على عرش أصغر ميليارديرة في العالم وهي البالغة من العمر 24 عامًا بفضل العديد من العوامل التي لعبت دورها.

وتقدر ثروة كايلي جينر بحوالي 900 مليون دولار، معظمها جاءت من شركة مستحضرات التجميل الخاصة بها، وخط إنتاج ملابس.

نرشح لك: أغنى 10 سيدات أعمال في العالم خلال 2020

مادونا

مادونا

احتلت المغنية الأمريكية وعارضة الأزياء وسيدة الأعمال مادونا المرتبة الخامسة ضمن قائمة أغنى فنانات العالم 2022، بثروة بلغت 850 مليون دولار.

 كاي رولينغ

كاي رولينغ

جي كي رولينغ هي روائية، وكاتبة سيناريو ومنتجة بريطانية، احتلت أعمالها الكتب الأكثر مبيعاً حول العالم، وتحول البعض منهم إلى أفلام ومسلسلات ومسرحيات نالت شهرة واسعة، وقدرت ثروتها بـ820 مليون جنيه استرليني.

نرشح لك: تعرف على أغنى 18 فنان في الوطن العربي خلال 2020

ماريا كاري

ماريا كاري

تعتبر ماريا كيري واحدة من أبرز المغنين وكتاب الأغاني في القرن العشرين والحالي، صنعت لنفسها اسماً كفنانة موهوبة صوتياً، مضت بالموسيقى إلى مستويات جعلتها الأكثر شهرة، وقدرت ثروتها بحوالي 500 مليون دولار.

بيونسيه نولز

بيونسيه نولز

بيونسيه نولز هي مغنية وممثلة أميركية حقّقت شهرة عالمية بصوتها القوي وأغانيها المميزة إضافةً إلى أدائها الفريد خلال عروضها المباشرة، وقدرت ثروتها نحو 440 مليون دولار.

نرشح لك: سيدات أعمال عرب تتصدرن قائمة «الأغنى» وفق فوربس الشرق الأوسط 2020

سيلين ديون

سيلين ماري كلوديت ديون هي مغنية بوب كندية مشهورة بصوتها القوي وموهبتها في الغناء. وهي واحده من أغنى 60 امرأة في الولايات المتحدة، وقدرت ثروتها بـ400 مليون دولار وفقاً لمجلة «فوربس» الأميركية .

مارثا ستيورات

مارثا ستيورات

تعتبر مارثا ستيورات من أهم سيدات الأعمال الأميريكات، فهي تعمل مقدمة برامج تلفزيونية ونجحت نجاحاً هائلاً من خلال مجموعة متنوعة من المشاريع التجارية. واستطاعت بذلك أن تجمع ثروة تُقدر بـ400 مليون دولار.

نرشح لك: «فوربس»: أكثر من نصف تريليون دولار تراجع في ثروات أغنى 50 شخصًا في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى