رئيسىملفات وتقارير

تعرف على شروط «الطيران المدني» لقبول شهادة الـ« PCR» للقادمين من الخارج

كتبت: جيلان محمد

أعلنت سلطة الطيران المدني، برئاسة أشرف نوير، عن تحديد عدة شروط لقبول شهادة تحليل «PCR» السلبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، من القادمين من الخارج سواء من للمصريين أو الأجانب.

ويأتي ذلك تنفيذا لقرار الحكومة المصرية الذي بدأ العمل به في المطارات المصرية بداية من شهر سبتمبر الجاري، والذي ينص على حظر دخول جميع الجنسيات دون تحليل الفيروس بنتيجة سلبية.

شروط قبول شهادة الـ«PCR» للقادمين من الخارج

  • نصت الشروط على ضرورة تسجيل ساعة وتاريخ سحب العينة على شهادة الكشف عن فيروس كورونا، وهو التاريخ الذي سيتم احتساب الـ 72 ساعة حياله، وأن تكون صادرة من معمل رسمي معتمد من الدولة ومختومة بختم المعمل وليس بها كشط أو شطب أو إضافة.
  • أن يكون مذكور بالشهادة نوع العينة المأخوذة للمسحة ونوع التحليل وهو 《RT-PCR》 وتقبل باللغتين العربية والإنجليزية.
  • وأوضحت السلطة أنه في حال مخالفة تلك الإجراءات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شركات الطيران أو التوكيلات الملاحية الناقلة، بالإضافة إلى تطبيق إجراءات الحجر الصحي بنقاط الدخول علي المسافرين القادمين والمغادرين كاملة.

 

سعر تحليل «PCR» للمصريين والأجانب

قررت وزارة الصحة والسكان، في شهر أغسطس الماضي، رفع سعر تحليل الـ « PCR» الخاص بالكشف عن فيروس كورونا المستجد لراغبي السفر وغيرهم إلى 1200 جنيه مصري، بدلا من 1050 جنيه.

كما قررت الوزارة رفع سعر التحليل للأجانب إلى 100 دولار بدلا من 70 دولارا.

مدة استخراج نتائج الـ «PCR»

تحتاج نتائج تحليل«PCR» ، للظهور ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، ويمكن أن تمتد إلى ست ساعات من موعد سحب العينة.

يذكر أن سلطة الطيران المدني،  كانت قد أعلنت في شهر يوليو الماضي، عن حظر دخول جميع القادمين من جميع الجنسيات، بمن فيهم المواطنون المصريون إلى كافة مطارات جمهورية مصر العربية دون أن يكون القادم يحمل شهادة تفيد بإجراء تحليل PCR، وذلك باستثناء الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

وأكدت سلطة الطيران المدني، اشتراط أن تكون نتيجة التحليل سلبية، وأن يكون قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول للأراضي المصرية.

ويمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضار شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

اقرأ أيضًا.. بخطوات بسيطة.. إعرف ازاي تحسب قيمة فاتورة الكهرباء في منزلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى