الأخبارعالم الرياضة

تعرف على موعد مباراة مصر والجزائر الودية في دولة الإمارات، وما القنوات الناقلة لها وتاريخ مواجهات البلدين

تستقبل العاصمة الإماراتية أبوظبي قمة كبرى بين منتخب مصر ومنتخب الجزائر تُقام في إطار ودي استعدادا لتصفيات كأس العالم 2026 ، وهذا التوقف الدولي هو الأخير قبل انطلاق تصفيات المونديال في نوفمبر، كما أنه فرصة مميزة أخرى للاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في يناير المقبل.

وكان منتخب مصر قد تكبد هزيمة ثقيلة من تونس وديًا مؤخرا بثلاثية، وسط أزمات كبرى بغياب لاعبي الأهلي بسبب المشاركة في كأس السوبر الأفريقي.

أما الجزائر فتعيش تطورًا ملحوظًا مع مدربها الكبير جمال بلماضي، وخلال التوقف الأخير نجحت في الفوز على السنغال وديًا في قلب داكار بهدف دون رد.

في هذا التقرير  نتعرف سويا على موعد مباراة مصر والجزائر والقنوات الناقلة لها وأكثر من ذلك.

منتخب مصر لكرة القدم

متى موعد مباراة مصر والجزائر الودية

تقام مباراة مصر والجزائر الودية يوم الإثنين 16 أكتوبر 2023 على ملعب هزاع بن زايد في أبوظبي ، ولم تتحدد حتى الآن ساعة انطلاق المباراة المرتقبة، ولكن من المتوقع أن تكون في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة .

القنوات الناقلة لمباراة مصر والجزائر 

لم يتم الإعلان حتى الآن بصورة رسمية عن القنوات الناقلة لمباراة مصر والجزائر الودية ، لكن من المتوقع أن تكون المباراة متاحة من خلال قناة “أبوظبي الرياضية” وكذلك عبر قناة “أون تايم سبورتس” المصرية.

 تاريخ مواجهات مصر والجزائر 

أخر مباراة رسمية جمعت مصر والجزائر كانت في بطولة كأس العرب بقطر 2021، وانتهت آنذاك بالتعادل بهدف لمثله ، قبلها التقى المنتخبان في كأس الأمم الأفريقية 2010، وحينها فازت مصر برباعية نظيفة وتأهلت إلى المباراة النهائية وحققت اللقب من قلب أنجولا.

ولكن هناك ذكرى سيئة لا يحبها المصريون قبلها، وهي فوز الجزائر في المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

وعموما ،التقت مصر مع الجزائر في 29 مباراة بكل المسابقات، كان الفوز حليف الفراعنة فقط في 8 مباريات، مقابل 11 انتصارًا للخضر، مع التعادل 10 مرات.

نرشح لك: بعد التغلب على الأردن والمغرب.. مصر والجزائر إلي دور نصف نهائي كأس العرب 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى