الأخباربنوكخدمات مصرفيةرئيسى

تعرف علي حدود السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي وعددها خلال إجازة عيد الأضحى

كتب: مجدي دربالة

قرر البنك المركزي المصري، بقيادة المحافظ حسن عبدالله، في يناير الماضي، زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من فروع البنوك، وأن يستمر الحد الأقصي اليومي من ماكينات الصراف الآلي.

وينشر موقع “عالم البيزنس” الحد الأقصى للسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي وعدد الماكينات المتواجد بالسوق المصرية خلال إجازة عيد الأضحى.

ويبلغ الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي ATM، نحو 20 ألف جنيه ،بينما يبلغ الحد الأقصى للسحب اليومي من فروع البنوك هو 150 ألف جنيه.

وأشار “المركزي” في أحدث تقرير ربع سنوي عن ارتفاع عدد ماكينات الصراف الآلي ATM إلى 21,975 ألف بنهاية 2022، مقابل 21,459 ألف ماكينة بنهاية يونيو من العام الماضي.

كما أضاف البنك المركزي، أن عدد البطاقات المدفوعة مقدمًا ارتفع إلى 28,636 مليون آخر ديسمبر، مقابل 28,274 مليون بطاقة بنهاية يونيو الماضي.

فيما ارتفع عدد بطاقات الائتمان إلى 5,001 مليون بنهاية العام الماضي، مقابل 4,810 مليون كارت مع نهاية يونيو 2022.

وكشف البنك المركزي عن ارتفاع عدد بطاقات الخصم بالقطاع المصرفي إلى 23,837 مليون كارت بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 22,959 مليون آخر يونيو 2022.

وقام البنك المركزي بإطلاق مبادرة لنشر 6500 ماكينة صراف آلي في المحافظات التي تعاني من نقص في ماكينات الصراف الألي بمشاركة 26 بنك داخل جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار توجهات البنك المركزي لرفع مستوى فاعلية وكفاءة البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع للقطاع المصرفي وبالأخص لماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى