خدمات

تفاصيل افتتاح أول حضانة للأطفال المعتمرين بالمسجد الحرام

كتبت: تقى أيمن

كشفت وسائل إعلام سعودية، عن افتتاح أول حضانة لأطفال المعتمرين وزوار المسجد الحرام بالمملكة العربية السعودية في منتصف شهر رمضان المبارك الجاري.

وذكرت وسائل الإعلام، أن حضانة أطفال المعتمرين تتخذ من التوسعة السعودية الثالثة مقراً لها، وتقدم خدماتها مجانياً لزوار والمعتمرين في المسجد الحرام بدعم وإشراف من الجهات الحكومية.

ووفقاً لموقع «سبق»، فإن المركز تم افتتاحه لرعاية الأطفال واستقبالهم أثناء أداء ذويهم مناسك العمرة والشعائر الدينية بالحرم المكي الشريف، حيث تقدم خدماتها بأعلى معايير الجودة والأمان،

وتصل طاقة الحضانة الاستيعابية لـ80 طفلاً، وتحتوي على منطقة ألعاب حركية، منطقة أنشطة مهارية ومنطقة نوم، كما يُشرف عليه كوادر متخصصة في رعاية الأطفال.

أوقات عمل حضانة أطفال المعتمرين

وأفادت وسائل الإعلام السعودية، أن حضانة المسجد الحرام تعمل طوال الـ24 ساعة في استقبال أطفال المعتمرين الراغبين في ترك أطفالهم دون سن السادسة من العمر داخل المركز لتأدية دور العبادة دون أن يحملوا هم التنقل بأطفالهم داخل أروقة المسجد الحرام.

وتعتبر تلك الحضانة الأولى من نوعها لضيافة الأطفال بساحات المسجد الحرام، لتلبية احتياجات زوار الحرم المكي في الاهتمام والعناية بالأطفال وفق أعلى معايير الجودة والأمان والرعاية.

تخصيص 8 أبواب لدخول ذوي الإعاقة للمسجد الحرام

يذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد خصصت مؤخراً 8 أبواب لدخول الأشخاص من ذوى الإعاقة للمسجد الحرام، وذلك من أجل أداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة، وتحقيق التنمية الإنسانية المستدامة للمعتمرين وقاصدي بيت الله العتيق من الأشخاص ذوي الإعاقة.

نرشح لك: هل يجوز أن تؤدي المرأة العمرة عن نفسها بعد أداء الحج عن الابن المتوفى؟».. «الإفتاء» تُجيب

بالتفاصيل.. خطوات إصدار تأشيرات العمرة إلكترونيًا بالمملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى