الأخباررئيسىعلوم و تكنولوجيا

تفاصيل العطل الذي ضرب موقع «تويتر».. وشكاوي آلاف المستخدمين

تفاجئ مستخدمي موقع التدوينات القصيرة «تويتر» خلال تصفحهم، ظهر اليوم الخميس، أن هناك مشكلة أصابت «تويتر»، والتي تأكدت مع استمرار شلل الموقع.

وأصيب موقع «تويتر» بعطلًا ، دون إيضاح الأسباب أو إلى أي مدى تستمر تلك الإعطال في إيقاف المشاركات للمستخدمين.

تفاصيل عطل موقع التدوينات القصيرة «تويتر»

وطالما تسببت التحديثات التي يتم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي في إصابة تلك المنصات بالتوقف المفاجئ وتعطيل حسابات المستخدمين الشخصية بشكل مؤقت، لكن لا تزال الأسباب غير معلنة إلى الآن وهل الأسباب في التعطل ترجع إلى التحديثات أم أنها مجرد مشكلة ويحاول المسؤولين حلها بالوقت الحالي.

يذكر أن تراجعت أسهم موقع التغريدات «تويتر» بحدة في تداول ما قبل السوق، الإثنين الماضي، بعد أن قال الملياردير إيلون ماسك، إنه يحاول إنهاء استحواذه على الشركة البالغ 44 مليار دولار.

ووصلت نسبة التراجع إلى 7٪ في الأسواق الخارجية الأمريكية، ما يعني خسارة ما يقرب من 2 مليار دولار في القيمة السوقية من سعر الإغلاق، يوم الجمعة، كما انخفضت أسهم تسلا بشكل طفيف.

كما أخطر محامي «ماسك» يوم الجمعة الماضية، مجلس إدارة تويتر برغبته في إلغاء الصفقة، فيما واجه الملياردير مشكلة مع عدد الروبوتات والحسابات المزيفة على «Twitter» ويقول إن الشركة ليست صادقة بشأن مقدار النشاط على الخدمة الموثوق به.

من ناحية أخرى، يقول موقع تويتر إنه قدم لماسك المعلومات التي يحتاجها لتقييم إدعائه بأن حسابات البريد العشوائي تشكل 5٪ فقط من المستخدمين النشطين يوميًا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم.

تحرك قضائي ضد ماسك

يذكر أن بريت تايلور، رئيس مجلس إدارة تويتر، قال إن الشركة ستتابع الإجراءات القانونية في محكمة ديلاوير القضائية لإنفاذ الاتفاقية، حيث كشفت وكالة «بلومبرج» الأمريكية الاقتصادية أن شركة المحاماة «Watchell Lipton Rosen & Katz» ستتولى القضية التي سيرفعها «تويتر» في مطلع هذا الأسبوع.

ورد ماسك، اليوم الإثنين بالنشر ساخرًا من إدارة تويتر بشأن الصفقة، فيما يزعم أن الشركة تحاول «إجباره» على شرائها في المحكمة.

ورفض متحدث باسم تويتر التعليق على منشور «ماسك» الساخر، وبحسب المحامين، من المرجح أن يخوض الطرفان معركة قضائية مطولة، وقد يواجه الملياردير الأمريكي أيضًا دفع مليار دولار رسوما للسماح له في الابتعاد.

ويعد «ماسك» أحد أكثر مستخدمي «تويتر» شهرة، مع أكثر من 100 مليون متابع، فيما استخدم موقع التواصل الاجتماعي في كل شيء بدءًا من اتصالات الشركات لشركاته المختلفة إلى ضرب النظام الأساسي ذاته الذي كان يريد الحصول عليه سابقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى