الأخبارحوادث وقضاياسياحة وطيران

تفاصيل هجوم سمكة القرش المروّع وافتراس السائح الروسي في الغردقة.. وساويرس ومبارك يعلقان

بيانات من وزارة البيئة والسفارة الروسية .. سلوك القرش غير طبيعي .. حوادث مثيلة خلال 6 سنوات .. ضبط السمكة القاتلة

كتب- إبراهيم عاطف

في مشهدٍ مرعب لهجومٍ مروّع من سمكة قرش افترست سائحاً روسياً بأحد شواطئ الغردقة في مصر، قطعت جسده نصفين ثم التهمته أسفل البحر في فيديو لا يتجاوز الدقيقة. فيما علّق نجيب ساويرس وعلاء مبارك عن السبب وراء ذلك الحادث المؤلم الذي أودى بحياة المواطن الروسي.

وفاة سائح روسي إثر هجوم مروع من سمكة قرش

وانتشرت خلال الساعات القليلة الماضية فيديو لقيام سمكة قرش بافتراس أحد السائحين الروس الموجودين في الغردقة، وتم تداول الفيديو بكثرة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، ما أدى لإحداث جدلاً كبيراً بين رواد السوشيال ميديا.

بيان وزارة البيئة المصرية

علقت وزارة البيئة عن الحادث في بيان، أن الوزيرة ياسمين فؤاد قامت بتوجيه فريق عمل متخصص بإدارة حادث هجوم سمكة القرش على أحد السياح في إحدى شواطئ الغردقة، مع تطبيق كامل السياسات المطبقة عالمياً لتوفير أقصى درجات السلامة والأمان لمرتادي شواطئ البحر الأحمر واتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع تكرار هذا الهجوم مرة أخرى.

سلوك «القرش» غير طبيعي

أشارت الوزارة إلى ما تم رصده من سلوكيات غير طبيعية من سمكة القرش المتسببة في الحادث وتكرار وقوع هذا الهجوم من نفس النوع من القروش سابقا، وقام الفريق المختص بصيد السمكة المتسببة في الحادث لمعرفة الأسباب المحتملة لقيامها بتلك الهجمات والتأكد من التشابه بين نوع السمكة التي تسببت في الهجوم والسمك المتسبب في الحوادث السابقة.

السفارة الروسية في مصر

فيما أعلنت السفارة الروسية في مصر عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» عن وفاة الشاب الروسي، متأثراً بهجوم سمكة القرش وطالبت رعاياها المتواجدين في مصر بالالتزام بتعليمات السلامة أثناء السباحة المنصوص عليها من قيل الحكومة المصرية.

حوادث مثيلة خلال 6 سنوات

تكررت هذه الحوادث في البحر الأحمر 3 مرات خلال الست سنوات الماضية. ففي عام 2018 قتلت سمكة قرش سائحة تشيكية. وفي عام 2020 فقد سائح أوكراني ذراعه، بينما فقد مرشد سياحي مصري ساقه. وفي عام 2022 لقت سائحتان نمساويتان مصرعهما بسبب بعض هجمات لأسماك القرش.

تعليقان من ساويرس ومبارك

علّق رجل الأعمال نجيب ساويرس على صفحته الشخصية عبر موقع «تويتر»: «تبادل فيديو حادثة الغردقة عمل دنيء و مسيء ومضر بالأرزاق.. توقفوا من فضلكم».

الصيادون يضبطون السمكة القاتلة

نرشح لك: بالفيديو.. لحظة هجوم سمكة قرش على سيدتين بالغردقة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى