اقتصاد وأسواقالأخبارخدماترئيسى

تنفيذا لتوجيهات الرئيس وتحت رعاية مجلس الوزراء.. «أهلا مدارس» ينطلق رسمياً 15 سبتمبر

الوكيل : سداد رسوم المدارس للطلاب الأولي بالرعاية من موارد الغرف المالية

كتبت دعاء عبدالحليم

أعلن الاتحاد للعام للغرف التجارية ، عن اطلاق معارض أهلا رمضان مستوى الجمهورية يوم 15 سبتمر الجاري ، وذلك لتوفير احتياجات المواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي ، وقال أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، أن المعرض الذي يقام تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والتموين للعام الثامن علي التوالي، يوفر افضل السلع بأسعار منافسة فى كافة ربوع مصر لصالح المستهلك، لمجابهة التضخم .

معارض في عواصم المحافظات

و أوضح الوكيل أن المعرض الرئيسي سيقام مبني جهاز المشروعات الصغيرة بأرض المعارض بمدينة نصر بالتعاون مع غرفة القاهرة وذلك بالتزامن مع معارض في عواصم المحافظات تنظمها الغرف التجارية بكل محافظة.

وأشار بانه جارى التنسيق بين رؤساء الغرف في كل محافظة و المحافظين لتحديد الموقع لمعرض كل محافظة وتوفير الحراسة والكهرباء والنظافة مثل النظام المتبع سنويا حيث ستقوم الغرف بإنشاء وإدارة المنافذ والتنسيق مع الموردين لضمان توافر السلع المخفضة طوال فترة المعارض والتي ستستمر لمدة أسبوعين بالتزامن مع الاوكازيون الصيفى الذى تم مده لنهاية شهر سبتمبر.

وأضاف الوكيل أن الغرف ستقوم بتخصيص جزء من مواردها المالية لسداد رسوم المدارس للتلاميذ الأولى بالرعاية /أو توزيع شنط مدارس لهم تحتوي على الأدوات المدرسية الأساسية من كشاكيل واقلام وغيرها، على ان يتم توزيعها من خلال المحافظة بالتنسيق مع مديريات التضامن والتربية والتعليم.

مستلزمات المدارس بأسعار الجملة

من جانبه قال الدكتور علاء عز امين عام الاتحاد ان المعارض ستقوم بتوفير مستلزمات المدارس بأسعار الجملة وذلك بالتنسيق مع المنتجين مباشرة، وستدعم الصناعة المصرية، وستتضمن الادوات المكتبية والملابس والاحذية والحقائب المدرسية والمواد الغذائية والحاسبات الالية ومستلزماتها.

وأوضح أنه لأول مرة سيتم توفير الكتب الخارجية بصورة رقمية لتجاوز اثار ارتفاع تكلفة الورق والطباعة، كما ستقوم الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى بإعادة مبادرة حاسب لكل طالب بالتنسيق بين المنتجين وعددا من البنوك لتقسيط التكلفة.

وأضاف عز بانه جارى حصر التكلفة لكل غرفة لمكاتبة معالى وزير التجارة والصناعة للموافقة على الخصم من الاحتياطي النقدى للغرف لبدء التنفيذ.

نرشح لك : بالتفاصيل.. تعرف على رابط التقديم وشروط القبول في المدارس المصرية اليابانية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى