الأخباررئيسى

«تنمية المشروعات» يوقع اتفاقيتين مع «أمازون» و«جوميا» لفتح أسواق جديدة

كتبت: تقى أيمن

كشف المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن توقيع اتفاقيتين مع منصتي أمازون وجوميا العالميتين لعرض منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة المصرية عبر المنصتين على الإنترنت.

أضاف «شاش»، إن الهدف من الاتفاقيتين هو تمكين الشركات المصرية في هذا القطاع من الاستفادة من المصنتين ومساعدتها على التصدير وفتح أسواق جديدة.

أوضح نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن مصر بها نحو 3.7 مليون منشأة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، منها 230 ألف منشأة صغيرة، و1000 منشأة متوسطة، والبقية للمنشآت متناهية الصغر، وهو ما يعكس الأهمية الكبرى لفئة الشركات متناهية الصغر لمساعدتها وتوفير الخدمات المالية وغير المالية لها بما يمكنها من النمو والتوسع.

أشار «شاش»، إلى أن الجهاز يسعى لتوفير التدريب من خلال الجامعات والتوعية والتثقيف من برامج عديدة، وأيضاً التمويلات من خلال القطاع المصرفي وغير المصرفي مثل الجمعيات وشركات التمويل.

تابع، أن الجهاز يعمل على مساعدة القطاع غير الرسمي في الحصول على الخدمات التمويلية وغير التمويلية، حيث أطلق برنامج الترخيص المؤقت لمدة 5 سنوات حداً أقصى ويسمح بالدمج التدريجي لشركات القطاع غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

لفت نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات، إلى وجود أكثر من 52 صندوقاً لدعم الابتكار والشركات الناشئة في مصر منها 13 صندوقاً محلياً، وهو ما يعكس الاهتمام بريادة الأعمال والشركات الناشئة وانعكس أيضاً في جعل مصر الأولى في المنطقة من حيث الشركات الناشئة وفي عدد شركات الابتكار.

إقرأ أيضا.. جمال نجم: «المركزي» يُولي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أهمية كبرى وفق توجهات الدولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى